Menu

لجنة الانتخابات: قبلنا القوائم الثلاثة المرشحة كونها مستوفية لجميع الشروط

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل، اليوم الخميس، إنّ اللجنة تسلمت حتى هذه اللحظة 3 قوائم (1 من الضفة، 2 من غزة) لافتًا إلى أنها "درست هذه القوائم حسب الشروط ووافقت على ترشحها".

وأوضح، خلال تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، أنّ القوائم الثلاثة المرشحة هي: (قائمة فلسطين للجميع، وقائمة التغيير الديمقراطي، وقائمة كرامتي الشبابية المستقلة).

وأكّد على أنّ "جميع شروط الترشح، ومتطلبات الترشيح القانونية انطبقت على جميع القوائم ومرشحيها، خاصة المحكومية وتسجيل مرشحيها في سجل الناخبين".

وأشار إلى أنّ الكشف الأولي بأسماء المرشحين والقوائم سينشر في السادس من نيسان/ابريل المقبل، لافتًا إلى أنّ "فترة الترشح للانتخابات التشريعية 2021، تنتهي مساء يوم الأربعاء 31/3/2021 ولا نتوقع أن يجري تمديد هذه المدة".

وأضاف : "لا يوجد مبررات لرفض القوائم إلا إذا لم تستوف الشروط، وأهمها عضوية القائمة: ويجب أن تشمل 16 عضوًا بالحد الأدنى على أن يكون كل عضو مستفي للشروط القانونية، وأن تشمل "كوتة المرأة". 

وختم :"تواصلنا مع جميع الجهات الدولية ذات الصلة، سواء مؤسسات أو دول، وهناك تأكيدات أنّ هذه الدول سترسل طواقمها إلى فلسطين للمراقبة على الانتخابات".