Menu

أعطت مهلة للرد على الالتماس

محكمة صهيونيّة تصدر أمرًا احترازيًا بمنع هدم منطقة الميتة بالأغوار الشمالية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصدرت ما تُسمى المحكمة "العليا" الصهيونيّة، اليوم الخميس، أمرًا احترازيًا بمنع هدم مبانٍ في منطقة "الميتة" بالأغوار الشماليّة.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، بأنّ "المحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت أمرًا احترازيًا بمنع هدم المباني في منطقة الميتة، بناء على الالتماس الذي قدّمته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان والمحامي توفيق جبارين باسم مواطني القرية".

وبيّن بشارات أنّ المحكمة أعطت سلطات الاحتلال مهلة حتى تاريخ 25.4.2021 للرد على الالتماس.

يُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال أصدرت 20 أمر هدم بتاريخ 11.3.2021 ضد حوالي 130 مبنى من خيام وبركسات في "الميتة" بهدف تدميرها بشكل كامل وتهجير سكانها.

والجدير بالذكر أن أهالي الأغوار يتعرضون يومياً لمضايقات تشمل مصادرة جراراتهم الزراعية، ومصادرة مواشيهم، ووضع العراقيل أمام نقل المياه بالصهاريج إلى مساكنهم.

ويسعى الاحتلال من خلال عمليات الهدم المتكررة إلى تهجير السكّان قسريًا من المنطقة بالكامل، لصالح بناء المستوطنات والمعسكرات الخاصة التدريبات العسكرية، التي تجبر الأهالي على مغادرة مساكنهم لأيام بسبب استخدام الذخيرة الحية، إلى جانب تهديدات المستوطنين في مستوطنتي "روعيه" و"بكعوت" المقامة على أراضيهم.

وحوّل الاحتلال ما يزيد عن 400 ألف دونم في الأغوار إلى مناطق عسكرية مغلقة، وأنشأت 97 موقعًا عسكريًّا هناك، كما زرع المئات من الدونمات الزراعية في الأغوار بالألغام الأرضية.