Menu

غزة.. توقعات بالمزيد من الإجراءات الوقائية المشددة ضد كورونا خلال ساعات

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، مساء اليوم الأحد، أن الارتفاع الكبير لأعداد الإصابات المسجلة سيكون محطة فارقة في الإجراءات الوقائية.

وتوقع معروف، تشديد إجراءات الوقاية والسلامة في غزة خلال ساعات، موضحاً أن الأسواق الشعبية والأماكن العامة وصالات الأفراح وبيوت العزاء هي أكثر القطاعات تسببًا بنقل العدوى.

وأشار في حديث لإذاعة الأقصى المحلية، إلى أنه قد يتم اتخاذ مزيد من الإجراءات في بعض هذه القطاعات، مضيفاً "عملية التقييم للحالة الوبائية مستمرة على مدار الوقت، واجتماعات متواصلة لتقييم الحالة والتوصية بالإجراء المناسب".

وأضاف "لا يوجد مواعيد أو أيام معينة كي تلتئم خلية الأزمة، وإنما هناك حالة متابعة وتقييم تتم بشكل يومي، وعملية رفع التوصية وإقرارها يجري بشكل يومي ولا حاجة للانتظار".

بدوره، قال مدير مستشفى غزة الأوروبي، يوسف العقاد، إن هناك 50 مريض كورونا داخل المشفى، منهم 15 على أسرة العناية المكثفة، و35 آخرين على الأسرة الخطرة يحتاجون لدعم بأجهزة الأوكسجين.

وأضاف العقاد، "حتى اللحظة لا نتكلم عن سلالات جديدة لوجود تشابه في ذات الأعراض التي يعاينها المرضى حاليًا مع أعراض الموجة الأولى للجائحة ونتعامل معها بنفس البرتوكول العلاجي".