Menu

بعد اجتماع ناقش ملفي التطعيم واللقاحات

رام الله: لجنة الوبائيات ترفع توصياتها لجهات الاختصاص

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

عقدت لجنة الوبائيات الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، اجتماعًا لمناقشة الحالة الوبائية، وآخر مستجدات حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا".

ورفعت اللجنة توصياتها لمجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا، بعد أن استعرضت وزيرة الصحة مي الكيلة ملخصًا عن الوضع الوبائي ومستجدات حملة التطعيم، واللقاحات التي ستصل خلال اليومين المقبلين إلى البلاد.

وقالت الكيلة، التي ترأست الاجتماع الذي عقد عبر خاصية التراسل عن بعد،  سنتسلم خلال الـ48 ساعة المقبلة، 100 ألف من لقاح سينوفارم، بتبرع من الصين، و25 ألف جرعة من لقاح استرازنيكا، وهي دفعة أولى من اللقاحات التي اشترتها الحكومة، والبالغ عددها مليوني جرعة.

اجتماع وزارة الصحة.jpg

يشار إلى أنّ وزيرة الصحة أكدت، في وقت سابق مساء اليوم، عدم وجود إشكاليات في تطعيم مرضى غسيل الكلى ضد فيروس "كورونا" داعيةً مرضى غسيل الكلى، إلى التوجه لمديريات الصحة القريبة لمكان سكنهم لتقلي اللقاح.

ولفتت الوزيرة إلى أنه لا يمكن تطعيم أي مريض وهو على جهاز غسيل الكلى داخل المستشفى، حيث يجب أن يُعطى اللقاح بعد انتهاء الجلسات وليس أثناءها.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، ظهر اليوم، عن تسجيل 24 حالة وفاة، و1714 إصابة جديدة وتعافي 1664 حالة جديدة بعد إجراء 7251 فحصاً مخبرياً خلال 24 ساعة الأخير.