Menu

في ذكرى يوم الأرض

النقب المحتل: لجنة التوجيه العليا تنظم برنامج زيارات ميدانية للقرى مسلوبة الاعتراف

مظاهرة سابقة في قرية زرنوق

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أعلنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، عن تنظيم برنامج لزيارة القرى مسلوبة الاعتراف في ذكرى يوم الأرض الذي يوافق الـ30 من مارس_آذار، داعيةً للمشاركة في البرنامج، الذي سيشهد عددا من الزيارات الميدانية لقرى مهددة بالاقتلاع بالإضافة لمحاضرات وندوات.

وأفادت اللجنة في بيانٍ لها حول الزيارات الميدانية، بأن "التجمع في نقطة الانطلاق، سيكون في مدخل قرية حورة "محطة الوقود"، عند الساعة التاسعة والنصف صباحا (من يوم الثلاثاء)".

وأعلنت اللجنة عن تنظيم زيارة لقرية خربة الوطن، عند الساعة العاشرة، مضيفةً أن الزيارة التي تليها ستكون إلى قرية الرويس عند الساعة العاشرة و45 دقيقة، وتأتي بعدها زيارة إلى قرية الزرنوق عند الساعة الحادية عشر ظهرا و45 دقيقة.

وبحسب بيان اللجنة، فإن الزيارة لقرية العراقيب وتلخيص البرنامج، سيكونان عند الساعة الثانية عشر ظهرا و45 دقيقة.

وطالبت اللجنة في بيانها بضرورة إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد وترسيخ مفاهيم التضحية، داعيةً "للتمسك بحقنا في أرضنا وغرس هذه المفاهيم في عقول ووجدان الأجيال الصاعدة وتعريفهم بتضحيات شهداء يوم الأرض وكل الشرفاء من أبناء شعبنا".

وتابع البيان "النقب يعيش يوميا مأساة تحدٍ لمشروع تصفية الأراضي العربية واقتلاع القرى ومحو الوجود العربي، والنقب يعيش يوميا ذكرى يوم الأرض بكل معانيه".

وأشار البيان إلى ضرورة تعزيز صمود القرى الفلسطينية غير المعترف بها وتكثيف الزيارات لها على مدار العام ودعمها على جميع المستويات".

ودعت اللجنة كذلك "الأحزاب والحركات السياسية والسلطات المحلية إلى إحياء هذه الذكرى ببرامج محاضرات توعوية وتثقيفيه خلال الأسبوع"، مؤكّدة أنها تدعو أهالي النقب "للمشاركة في برنامج يوم الأرض الذي أقرته لجنة المتابعة العليا في مدينة عرابه في الجليل".