Menu

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال ومستوطنيه لمدن الضفة

صورة أرشيفية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال حملة من الاعتقالات والاقتحامات في مدن الضفة الغربية المحتلة؛ مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات جراء تصدي الأهالي لجنود الاحتلال ومستوطنيه.

ومن محافظة طوباس، أفاد مدير نادي الأسير  كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة واطلقت النار باتجاه  المواطن محمد العايدي، ما أدى إلى إصابته برصاصتين في الصدر، ونقل على إثرها إلى المستشفى، ووصفت حالته بالمستقرة، كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب كمال جمال أحمد دراغمة، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

وفي محافظة نابلس، أصيب المواطن عبد السلام سلمان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين لمقام يوسف شرق المدينة في ساعات متأخرة من الليلة الماضية.

وذكرت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا "مقام يوسف" في ساعات متأخرة من الليلة الماضية شرق مدينة نابلس، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة (وفا) بأن "عشرات المستوطنين اقتحموا المقام، وسط إجراءات عسكرية مشددة، بهدف أداء طقوس تلمودية، واندلعت مواجهات خلال الاقتحام بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، والرصاص ما أدى إلى إصابة المواطن سلمان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس ونقل على أثرها إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج".

وفي محافظة الخليل، أفادت الوكالة بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف محمد أبو مارية من بلدة بيت أمر، ونايف الشوامرة من بلدة يطا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.