Menu

التزامًا بإجراءات مكافحة كورونا

"أونروا" بغزة تعلن العمل بنظام الطوارئ في مراكزها الصحية أيام السبت

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الجمعة، عن أنّ عمل المراكز الصحية التابعة لها في قطاع غزة سيكون بنظام الطوارئ أيام السبت من كل أسبوع.

وأوضحت "أونروا" في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أن المراكز الصحية ستقدم خدمة التطبيب عن بعد من خلال الرقم المجاني 1800444666، وستستمر باستقبال الحالات التي تشكو من أعراض تنفسية حادة.

وأشارت إلى أنه في نفس الوقت ستفتح المراكز الصحية أبوابها لجمهور المراجعين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، وللطواقم الطبية التي لها حجز تطعيم ضد كوفيد- 19(سواء الجرعة الأولى أو الثانية) لتلقي التطعيم.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي "التزامًا بقرارات وزارة الصحة في قطاع غزة ضمن إطار مواجهة جائحة كورونا، ومن أجل كسر حدة الانتشار وحفظ الأرواح".

وفي ختام بيانها، أهابت بالمواطنين في جميع المحافظة للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لضمان عدم انتقال العدوى ولتثبيط وتخطي الموجة الثانية لجائحة كورونا.

يشار إلى أنّ وزارة الداخلية بغزة أعلنت، أمس، عن سلسلة إجراءات للحدّ من ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا، من بينها منع حركة المركبات في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت.