Menu

حصيلة مواجهات الثلاثاء.. الانتفاضة مستمرة 77 نقطة اشتباك مع العدو

خارطة نقاط الاشتباك مع قوات العدو

الهدف - خاص

تستمر المواجهات بين جماهير الشعب الفلسطيني وقوات الاحتلال، منذ عدة ايام، وتتسع شيئا فشيئا رقعة هذه المواجهات، وتتنوع اساليب الفرد والمجموع الفلسطيني المنتفض في التصدي لقوات الاحتلال، وابطال ادوات قمعها، والتأكيد ان هذه الارض العربية الثائرة ستبقى كما كانت دوما لأهلها واصحابها الحقيقين، ترفض كل غاز معتدي.

يوم الثلاثاء احصى فريق من المتطوعين والنشطاء الفلسطينين نقاط الاشتباك بين قوات الاحتلال "الاسرائيلي" والجماهير الفلسطينية المنتفضة، وتوزيع هذه النقاط على خارطة الوطن الفلسطيني.
وكانت حصيلة ما احصاه الفريق 77 نقطة اشتباك ومواجهة مع قوات الاحتلال، في مقدمتها محافظة القدس عاصمة فلسطين بواقع 24 نقطة اشتباك، تلاها محافظة رام الله الباسلة بواقع 17 نقطة اشتباك ، وكان اكثر نقاط الاشتباك اشتعالا في هذا اليوم محيط مستوطنة "بيت ايل" المقامة على اراضي محافظة رام الله ، والتي اذكاها طلاب وطالبات جامعة بيرزيت بلظى حجارتهم، وبعنفوان صمودهم.
وبحسب احصائية اعلنها العدو، فأن اكثر من 145 عملية القاء حجارة، وزجاجة حارقة، وطعن ودهس قام بها المنتفضين في هذا اليوم.
 

ملاحظة: وردت اسماء بعض المناطق في الخريطة مندرجة تحت اسماء محافظات اخرى ، كما نود لفت انتباهكم الى ان المستوطنات الصهيونية المذكورة كنقاط اشتباك قد جرت الاشتباكات مع جنود الاحتلال والمستوطنين على مداخلها او تخومها في الغالب الاعم، لذا اقتضى التنويه حفاظا على الدقة ما امكن.