Menu

خلال أيام عيد الفصح اليهودي

لأول مرة منذ احتلاله..مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية جماعية في المسجد الأقصى

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

ذكرت مصادر محلية مساء اليوم الأحد، أن مئات المستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى خلال أيام عيد الفصح اليهودي، وأدّوا صلوات تلموديّة جماعية علنيّة بالنصاب الديني اللازم، لأوّل مرّة منذ احتلال المسجد الأقصى عام 1967.

وجرت هذه الصلوات خلال أيام عيد الفصح اليهودي، الذي انتهى مساء أمس، السبت، بمصادقة من الاحتلال وبصوت مرتفع، بحماية شرطة الاحتلال.

وشارك في الصلوات أكثر من 2600 شخص خلال أيام عيد الفصح، بينما اقتحم المسجد الأقصى أكثر من 10 آلاف مستوطن.

وبحسب منظّمة "المقرّ لأجل أرض إسرائيل" الصهيونية، أجريت كافة الصلوات بحضور كامل ومرافقة كثيفة من أفراد شرطة الاحتلال، الذين سمحوا للجماعات الدينيّة بالصلاة "على راحتهم، كل صلاة حتى انتهائها".

وكشفت المنظمة أن وزير الأمن الداخلي للاحتلال، أمير أوحانا، وقائد جهاز شرطة الاحتلال الجديد، كوبي شبتاي، اقتحما المسجد الأقصى أيضًا.

وعملت قوات الاحتلال على إبعاد المصلّين والمرابطين وأفراد الوقف الإسلامي العاملين في المسجد الأقصى، خلال الاقتحامات، بينما رفع الاحتلال الوقت المخصّص للمستوطنين من 4.5 ساعات إلى 5.5 ساعات.

والخميس الماضي، وجّهت وزارة الخارجيّة الأردنيّة مذكرة احتجاج رسمية عبر القنوات الرسمية، طالبت فيها إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال، بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها المرفوضة والمدانة وباحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني في القدس وباحترام سلطة وصلاحيات ادارة أوقاف القدس.