Menu

في ضوء تدهور الحالة الوبائية

الأونروا بغزة تعلن عن إجراءات جديدة في مراكزها الصحية

مركز صحي تابع للأونروا - صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا)، اليوم الاثنين، عن إجراءات جديدة في مراكزها وعياداتها الصحية بقطاع غزة في ضوء تدهور الحالة الوبائية. 

وأكدت (أونروا) في تصريح صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنها ستوفر خدمات الرعاية الصحية الأولية الأساسية على أساس التطبيب عن بعد في المراكز الصحية التابعة للأونروا، لافتة إلى أنه "لهذا الغرض، يمكن التواصل عبر الخطوط المجانية للعيادات على الرقم 1800 444 666".

وأشارت إلى أنّ جميع مراكزها الصحية ستقوم بإجراء الفحص السريع للكشف عن فيروس كورونا للمرضى الذين لديهم شكوى أعراض تنفسية حادة، حيث تظهر نتائج هذا الاختبار في أقل من نصف ساعة، مبينة أن مراكزها الصحية ستواصل العمل لتحديد المواعيد من أجل تقديم اللقاح الخاص بكوفيد-19. 

يشار إلى أنّ (أونروا) أعلنت، في وقت سابق اليوم، عن تعليق الدوام الدراسي في مدارسها لمدة أسبوع كامل.

اقرأ ايضا: الأونروا بغزة تقرر تعليق الدوام الدراسي لمدة أسبوع كامل بدءًا من يوم غدٍ الثلاثاء

وأفادت الأونروا، في بيان، بأنّه سيتم تحويل التعليم الوجاهي المدمج إلي التعلم عن بعد، بشكل مؤقت لمدة أسبوع، بدءًا من يوم الثلاثاء، مشيرةً إلى أنه سيتم تقييم الحالة الوبائية بعد أسبوع وموافاة الطلبة وذويهم بكافة المستجدات.

كما قررت ايقاف عقود معلمي المياومة ما عدا معلمي المواد الأساسية الخمس "المرحلة الاساسية، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الانجليزية، العلوم".

وكذلك تجميد عقود معلمي البطالة خلال فترة التعليم عن بعد، مضيفة "يستمر الأذنة في عملهم والقيام بواجباتهم خلال فترة التعلم عن بعد والاستمرار بإجراءات تعقيم المدارس".

وجدير بالذكر أنّ وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت، صباح اليوم، تسجيل حالتي وفاة و1561 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 260 بعد إجراء 4462 فحصًا مخبريًا خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في القطاع، أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 260 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 186 حالة.