Menu

نتنياهو: ما جرى في محاكمتي اليوم محاولة للانقلاب على الحكم

في أولى جلسات مرحلة الإثباتات

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

اتهم رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، النيابة الصهيونية بمحاولة الانقلاب عليه بسبب ما جرى من في محاكمته صباح اليوم أمام المحكمة المركزية المحتلة.

وتتهم المدعية العامة ليآت بن آري نتنياهو بإساءة استخدام السلطة الموكلة إليه، في محاولة منه لتحقيق منفعة شخصية.

وفي مؤتمر صحفي بعد ساعات من الجلسة، هاجم نتنياهو المدعية العامة قائلاً: "في جلسة الاستماع حين دافع عني فريق الدفاع، لم يكن المدعي نفسه حاضرًا، لا يوجد شيء أكثر من ذلك يثبت أن جلسة الاستماع في قضيتي كانت عرضًا".

وأضاف: "لقد سمعت اليوم كلمات عن سواء استخدام السلطة، الإجراء برمته ضد كان استخدامًا غير لائق للسلطة الحكومية من قبل مكتب المدعي العام، هم لم يعملوا وفق القانون، هم اعتبروا أنفسهم في رحلة صيد، لم يحققوا أو يبحثوا عن جريمة أو مخالفة، كانوا يبحثون عن شخص هو أنا، ولسوء الحظ فعلوا الكثير من الأشياء".

اقرأ ايضا: "نتنياهو" أمام المحكمة المركزية بالقدس المحتلة في أولى جلسات مرحلة الإثباتات والأدلة

وتابع: "يحاولون الإطاحة برئيس وزراء قوي من اليمين، وليس من قبيل المصادفة أن تقدم النيابة العامة لائحة الاتهام ضدي قبل شهر واحد فقط من موعد الانتخابات الأولى، وليس من قبيل المصادفة أنها قدمت لائحة الاتهام قبل الانتخابات الثالثة".

واتهم نتنياهو النيابة العامة بأنها عملت كل شيء من أجل منع فريق الدفاع عنه بالوصول إلى مكالمات هاتفية ودلائل أخرى بعد أن تم محوها من الملفات، كما أنها تجاهلت شهادات وشكاوى، وقامت بعمليات غير قانونية، وابتزاز الشهود بتهديدات شديدة.

واعتبر نتنياهو أن ماجرى كان يجب أن لا يحدث من قبل نظام ديمقراطي، مؤكدًا أنه "سيواصل العمل من أجل خدمة إسرائيل".