Menu

سوريا: الاحتلال الأمريكي يواصل سرقة القمح من الحسكة وتهريبه عبر العراق

دمشق_بوابة الهدف

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي في سوريا اليوم الاثنين، رتلاً من الشاحنات المحملة بالقمح السوري المسروق من صومعة تل علو في اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وقامت بتحويلها إلى العراق، في مواصلة منها لعمليات النهب المنظم للثروات السورية.

وذكرت وكالة الانباء السورية" سانا"، أن قوات الاحتلال الأمريكي قامت بإخراج رتل مؤلف من 14 شاحنة مغلقة محملة بالقمح السوري المسروق من صوامع تل علو في منطقة اليعربية بريف الحسكة وحسب المصدر توجه الرتل إلى معبر الوليد غير الشرعي مع العراق.

وتواصل قوات الاحتلال الأمريكي سرقة ونهب خيرات السوريين من النفط والحبوب بشكل يومي بالتواطؤ مع ميليشيا (قسد) حيث أخرجت الأربعاء الفائت 12 شاحنة محملة بالقمح السوري المسروق من صوامع تل علو في منطقة اليعربية ونقلتها باتجاه شمال العراق.

وتنتشر قوات الاحتلال الأمريكي في مناطق آبار النفط لسرقته إضافة إلى سرقة المحاصيل الرئيسة مثل القمح وذلك لتمويل المجموعات المسلحة التي تدعمها وفى مقدمتها ميليشيا “قسد” ولحرمان الشعب السوري من خيرات بلاده بالتزامن مع حصارها الجائر الذي تفرضه عليه لمنعه من الحصول على الطاقة والمواد الغذائية والأدوية وإعاقة إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.