Menu

الأغوار الشمالية: الاحتلال يسلم إخطارات بالهدم ووقف البناء لـ63 منشأة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أخطرت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، بهدم ووقف البناء في 63 منشأة في منطقة الرأس الأحمر بالأغوار الشمالية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة الرأس الأحمر ووجهت إخطارات لـ63 منشأة (خيام للسكن وحظائر ماشية)، وإخطار طريق زراعية بطول 3200 متر.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضاً خربة حمصة التحتا (حمصة بصلية) وصورت 6 خيام.

والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت صباح اليوم ثلاث منشآت في بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة.

وأفاد المواطن جميل أبو الحمص، أحد المتضررين من إجراءات الاحتلال الارهابية في العيساوية، أنّ جرافات وطواقم بلدية الاحتلال بالقدس اقتحمت العيساوية ونفذت عمليات هدم وتخريب لمنشآت في منطقتي "الزعرورة" و"حبايل العرب".

وأشار أبو الحمص إلى أنّ ملكيتها؛ تعود له وللمواطنين ماجد المزرعاوي، ودرويش درويش، بحجة عدم الترخيص، قائلاً إنّ قوات الاحتلال هدمت منشأتين وتعود له، وهما عبارة عن مخازن قطع مركبات، فيما هدمت للمزعاوي ودرويش كراج مركبات وغرفتين.

وأوضح بأنّ أوامر الهدم كانت قد صدرت لهذه المنشآت في وقت سابق.

يُذكر بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني هدمت 16 منشأة شرق القدس المحتلة؛ بحجة عدم الترخيص، حيث استأنف الاحتلال عمليات الهدم في المدينة بعد تعليقها لمدة ثلاثة أسابيع بسبب وباء كورونا.

ووفقًا لما أفاد به التقرير الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، فإن عمليات الهدم والمصادرة أدت إلى تهجير 100 شخص، وإلحاق الأضرار بما لا يقل عن 200 آخرين.

والجدير بالذكر أنّ، سلطات الاحتلال كثفت خلال الأشهر الماضية بشكل غير مسبوق، من عمليات هدم المنازل الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس.

يشار إلى أن منظمات حقوقية، اشتكت من أنّ سلطات الاحتلال تقيد البناء الفلسطيني، في الوقت الذي تصاعد فيه من عمليات الاستيطان بالقدس والضفة الغربية.