Menu

فهل تغضب .. عشرات الاصابات بالضفة المحتلة اليوم

12076988_1613232308938502_1815620912_n

الهدف- الضفّة المحتلّة _ غرفة التحرير

أصيب 18 شاباً خلال مواجهات عنيفة، اندلعت ظهر اليوم، بين عشران الشبان وطلبة جامعة بيرزيت وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" في حي البالوع شمال مدينة البيرة، قرب حاجز مستعمرة "بيت إيل" كما أصيب جنديين بالحجارة.

وأصيب شابان بالرصاص الحي، و11 بالرصاص المعدني و5 بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز السام، كما أصيب المصور الصحفي عاطف الصفدي والمصور أحمد زكي أبو زويد.

وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في داخل مدينة البيرة، وداخل المناطق المصنف بأنها "أ" في اتفاقية أوسلو وهي تطارد الشبان، واندلعت المواجهات في مكانين، واستمرت لعدة ساعات.

وفي سياق اخر، ناشدت أسرة جامعة بيرزيت المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل العاجل والسريع لمعرفة مصير اثنين من أبنائها اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة بيت إيل يوم أمس الأربعاء 7 تشرين الأول 2015.

المنازل.

وأسفرت المواجهات العنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في بلدتي تل وبيت فوريك بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، تجددت المواجهات مع جنود الاحتلال في محيط الشارع الالتفافي رشق خلاله الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، وسط اطلاق مكثف للقنال الغازية والصوتية، والاعتداء على سائقي المركبات العمومية على مدخل المخيم.

كما أصيب مواطن بالرصاص المطاطي وثمانية آخرون بالاختناق الشديد في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال بمدخل الخليل الشمالي.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة بدرس غرب مدينة رام الله وأطلقت القنابل الغازية والرصاص الحي، ما تسبب بحالات اختناق وهلع في صفوف الطلاب، أدى لإخلاء المدرسة على الفور.

في السياق، اندلعت ظهر اليوم مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مجمع جاشوري الاستيطاني غرب مدينة طولكرم أسفرت عن إصابات بالاختناق.

يشار الى ان المواجهات العنيفة تستمر بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على محاور عديدة بمحافظات الضفة الغربية و القدس المحتلة لليوم الثامن على التوالي.