Menu

الشعبية: أحداث اليوم تجسد وحدة الدم والقضية والمصير

مواجهات غزة اليوم.. بعدسة: طارق مسعود

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة_غرفة التحرير

 قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الأحداث في قطاع غزة اليوم جسدت وحدة الدم والقضية والمصير، وأكدت للاحتلال وللقاصي والداني أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من فلسطين، وأنه لا يمكن أن يصمت على استهداف شعبنا في الضفة و القدس ومناطق الـ48، دون الانتصار والانضمام لهذه المعركة.

ودعت الجبهة في بيان القيادة الفلسطينية أن "تستمع جيداً لنبض الشارع وللشباب الفلسطيني الذين أخذوا المبادرة من الجميع، ونزلوا إلى ميادين البطولة والمواجهة والفداء وضحوا بروحهم من أجل الوطن والأرض والمقدسات، وخاضوا معركة استنزاف حقيقية، أربكت حسابات "نتنياهو" وحكومته وجيشه، وأظهرت عجزهم عن مواجهتها".

كما طالبت الجبهة بضرورة أن تأخذ الفصائل الفلسطينية دورها في قيادة هذا الحراك، وذلك بسرعة تشكيل قيادة وطنية موحدة تعمل على تحويل هذه الهبة الجماهيرية، إلى انتفاضة شعبية عارمة ومستمرة ضد الاحتلال، حتى تحقيق حلم شعبنا بالعودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة على كامل التراب الفلسطيني

وأكدت الجبهة على أن الوفاء لدماء شهداء غزة والضفة والقدس وكل الشهداء، بإعلان حركتي فتح وحماس بشكل صريح وواضح طي صفحة الانقسام وإنجاز المصالحة.

وجاء في البيان: الوحدة التي رأيناها في الميدان من جميع أطياف وألوان الشعب الفلسطيني، ومن خلفها دعم أهلنا في الشتات، تؤكد الحاجة لهذه الوحدة، وأنه يمكن تحقيقها لو توفرت إرادة حقيقية.