Menu

قلقون على أهلنا في قطاع غزة

الكيلة تعلن توفير 4 ملايين ونصف جرعة من اللقاحات ضد فيروس كورونا ستوزع قريباً

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن توفير 4 ملايين ونصف جرعة خاصة باللقاحات ضد فيروس كورونا سيتم العمل على توزيعها خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الكيلة، صباح اليوم الثلاثاء، في تصريحات لها عبر إذاعة "صوت فلسطين" تابعتها بوابة الهدف، أنه تم التعاقد على شراء 500 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي و4 ملايين جرعة من لقاح فايزر، وسيكون هناك اجتماع اليوم مع الشركات المنتجة للاتفاق على مواعيد التسليم.

وأكدت أن الوضع في قطاع غزة مقلق جداً بسبب تفشي فيروس كورونا، في ظل الكثافة السكانية الموجودة بالمقارنة مع محافظات الضفة الغربية، قائلةً "الحالة الوبائية في غزة مرتفعة وأصبحنا قلقون على أهلنا في غزة الكثافة السكانية عالية ولذلك نسبة انتشار كورونا أكبر".

وأوضحت أن هناك تواصل مع الأطباء في غزة وهناك ممثلين في اللجنة الوبائية من القطاع، ونرسل لهم كل ما لدينا من المطاعيم، وفق قولها.

وأشارت إلى أن هناك عزوف عن أخذ اللقاحات في قطاع غزة أكثر من الضفة الغربية، مبينةً أن انخفاض أعداد الحالات لا يعكس الحالة الوبائية خاصةً في ظل وجود إضراب للأطباء والممرضين حيث أن الفحوصات تجري عبر متطوعين وعبر الخدمات الطبية العسكرية، كما جاء.