Menu

ثورة الشعب.. المواجهات تتواصل في بلدات الضفة والداخل

أرشيف

بوابة الهدف_ فلسطين المحتلة

تندلع هذه الأثناء مواجهات بين جنود الاحتلال والفلسطينيين على المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالضفة المحتلة، المقابل لمستوطنة "بيت إيل"، فيما تفيد المصادر المحلية بإصابة شاب بجروح متوسطة.

كما تشهد بلدة يطّا جنوب الخليل مواجهة أخرى مع القوات "الإسرائيلية"، عند مدخلها.

وأفادت المصادر المحلية بأن عدداً من المستوطنين اعتدوا على منازل الفلسطينيين في منطقة واد الحصين، قرب مستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل.

وذكرت أن جنود الاحتلال يقومون بحماية المستوطنين، بإلقاء قنابل الغاز والصوت صوب الشبان الذين يتصدّون لاقتحامات المستوطنين، ويرشّوهم بالمياه العادمة.

إلى ذلك أطلقت قوات خاصة "اسرائيلية"، فجراً الرصاص الحي على سيارة فلسطينية، أصيب على إثره شاب فلسطيني فيما تم اعتقال أربعة آخرين، وذلك في قرية برطعة جنوب غرب جنين شمال الضفة المحتلة.

المعتقلون هم: محمد نبيل محمد قبها, وسائد محمود، ومحمد حسين قبها، وشادي حسين قبها.

واندلعت المواجات مع جنود الاحتلال عند المدخل الجنوبي للقرية مساء أمس، واستمرت حتى ساعات ما قبل الفجر.

وفي الداخل المحتل، خرج مئات الطلبة بمدينة سخنين، في تظاهرة غاضبة ومُنددة بالتصعيد "الإسرائيلي" الخطير وسياسات القتل بحق الفلسطينيين، وانطلقت المسيرة من مدرسة جمال طربيه باتجاه الشارع الرئيس غرب المدينة.

اعتقل الاحتلال شاباً بتهمة إلقاء الحجارة على المركبات الإسرائيلية، عند مدخل مدينة العفولة شمالاً.

وتواصل قوات الاحتلال تطويقها لمدن الداخل و تشتبك في أكثر من نقطة مع الشبّان الفلسطينيين، وتفيد الأنباء بامتداد المواجهات إلى مفترق طرق "باقة- جيت" داخل الخط الأخضر حيث تعرضت سيارات "إسرائيلية" للحجارة والزجاجات الحارقة.