Menu

لمكافحة تفشي فيروس كورونا

الداخلية بغزة تتجه نحو تشديد إجراءات الإغلاق الليلي

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

وجّه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة ناصر مصلح، اليوم الأربعاء، تعليماته بتشديد إجراءات متابعة وضبط الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، وأبرزها الإغلاق الليلي الشامل.

ويبدأ الإغلاق الليلي الشامل اعتبارًا من مساء غد الخميس، من أذان المغرب حتى أذان الفجر، ولمدة أسبوع، ويشمل جميع القطاعات والمنشآت، ومنع الحركة للمركبات والمشاة.

وشدد مصلح، على الأجهزة الشرطية والأمنية برفع درجة الاستنفار، وتكثيف المتابعة للإجراءات المتخذة مؤخرًا، من أجل الوصول إلى أعلى درجات الالتزام، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخالف قرار الإغلاق الليلي.

وأشار وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني إلى خطورة المرحلة الحالية في ظل استمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كوروناـ مما يحتم على جميع المواطنين التحلي بالمسؤولية والالتزام التام بتدابير الوقاية الشخصية والعامة.

ودعا مصلح، المواطنين إلى مزيد من الالتزام في هذه الفترة حرصًا على السلامة العامة، حتى يتمكنوا من قضاء الأيام الأخيرة من رمضان وعيد الفطر بواقع صحي أفضل، يمكنهم من تلبية احتياجاتهم وممارسة شعائرهم.

يشار إلى أنّ وزارة الداخلية بغزة أعلنت عددًا من الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا، أبرزها فرض الإغلاق الليلي الشامل يوميًا اعتبارًا من غد الخميس، ولمدة أسبوع.

وأكدت الداخلية على استمرار جميع الإجراءات المتخذة سابقاً، ومنها استمرار الحظر الكامل لحركة المركبات يومي الجمعة والسبت، ومنع إقامة التجمعات بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، واستمرار إغلاق الصالات والأسواق الشعبية الأسبوعية.