Menu

خلال مواجهات في الخليل إصابة طفل بالرصاص الحي و15 بالمطاط

35_59_17_9_10_20152

الهدف - وكالات

أصيب، اليوم السبت، طفل بالرصاص الحي، و15 شابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع الاحتلال "الإسرائيلي" على مفترق زيف ببلدة يطا، ومنطقة باب الزاوية في مدينة الخليل.

وقال المدير الطبي لمستشفى الخليل الحكومي عبد الله القواسمة لـ'وفـا' إن طفلا (15 عاما) أدخل إلى المستشفى وهو مصاب بالرصاص الحي في ساقه، واصفا إصابته بالمتوسطة.

وأشارت مصادر طبية إلى أن 15 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع نقلت إلى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج.

وأوضح مراسلنا أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري وفي منطقة زيف مدخل بلدة يطا جنوبا، عقب تشييع جثامين الشهيدين محمد الجعبري وأمجد الجندي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والحي، وقنابل الصوت، والغاز السام، على المواطنين، ما تسبب بإصابة العديد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات الحالات بالاختناق.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب علي محمود أبو اسنيد (20 عاما)، وهو يعاني من أمراض عقلية في منطقة زيف، كما باغتوا الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث على مفترق زيف جنوب الخليل، وحاولوا الاعتداء عليهم، وأصيب مهندس البث في طاقم فلسطين اليوم جودة أبو نجمة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.