Menu

خرجت اسناداً للقدس والاقصى

محدثمواجهات مع الاحتلال اثر قمعه وقفات في عدة محافظات بالضفة المحتلة

مواجهات

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

اندلعت مساء اليوم السبت، مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الصهيوني، على المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة "وفا" نقلا عن قال شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية على الشبان الذين خرجوا تعبيرا عن غضبهم تجاه ما يحدث وسط القدس.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية بإصابة عدد من المواطنين مساء اليوم، بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة سلمية قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، خرجت نصرة للأقصى.

وكان مئات المصلين، أدوا صلاة التراويح على ميدان الشهداء وسط نابلس، وذلك نصرة للمسجد الاقصى.

اقرأ ايضا: الداخل المحتل: عشرات الآلاف يشاركون في مظاهرة بأم الفحم إسناداً للقدس والأقصى

وفي طولكرم، اندلعت مساء اليوم، مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، في محيط مصانع غاشوري "الاسرائيلية" غرب مدينة طولكرم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المتظاهرين، الذين خرجوا نصرة للقدس والأقصى.

وفي وقتٍ سابق اليوم، شارك المئات من الفلسطينيين في أم الفحم بالداخل المحتل، مساء اليوم السبت، في مظاهرة خرجت التحامًا مع القدس والمسجد الأقصى، ردًا على اعتداءات المستوطنين وشرطة الاحتلال على الفلسطينيين.

وكانت اللجنة الشعبية والقوى السياسية الوطنية والحراك الفحماوي الموحد، دعوا للمشاركة في المظاهرة للتضامن والالتحام مع القدس وللدفاع عن المسجد الأقصى وسلامة المقدسيين من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

وشهدت معظم المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة الليلة الماضية، وقفات دعم وإسناد لمدينة القدس المحتلة ومقدسييها، في وقت تشتد فيه المواجهات بينهم وبين وجيش الاحتلال وعناصر اليمين الصهيوني المتطرف من جهة ثانية.

وأصيب أمس 20 شابا فلسطينيا، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة القدس.