Menu

رغم وضعه الصحي الصعب

الاحتلال يُصدر أمر اعتقالٍ إداريّ جديد بحقّ الأسير محمد أبو عيشة

الأسير محمد أبو عيشة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني أصدرت أمر اعتقالي إداريّ جديد بحقّ الأسير محمد أبو عيشة (59 عامًا) من الخليل، لمدة ستة شهور، وهو الأمر الإداريّ الثاني الذي يصدر بحقّه منذ اعتقاله في شهر تشرين الأول العام الماضي، وذلك رغم وضعه الصحي الصعب.

وأكَّد النادي في بيانٍ له وصل "بوابة الهدف"، أنّ الاحتلال يُصر على اعتقال الأسير أبو عيشة إداريّا، رغم ما يواجهه من وضع صحي صعب، يتدهور باستمرار، مُشيرًا إلى أنّ أبو عيشة أُصيب مطلع العام الجاري بفيروس "كورونا" في سجن "النقب"، ومنذ إصابته يُعاني من مضاعفات صحية، علمًا أنه يُعاني قبل إصابته بـ"كورونا" بالسكري بشكّلٍ مزمن، والضغط، ومشاكل في الأعصاب، والكلى، ومُؤخرًا بدأ يُعاني من أزمة في الصدر، وأوجاع في المفاصل والعضلات.

ويُذكر أنّ أبو عيشة أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، جُلها رهنّ الاعتقال الإداريّ، وهو متزوج وأب لسبعة من الأبناء.

يُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال تنتهج سياسة الاعتقال الإداريّ تاريخيًا، وتستخدمها على نطاق واسع بحقّ الفلسطينيين، تحت ذريعة وجود "ملف سرّي" وبدعم من المحاكم العسكرية الصورية، حيث تستهدف عبرها الفاعلين من أبناء الشعب الفلسطيني، سياسيًا، واجتماعيًا، وثقافيًا في محاولة لتقويض أي حالة فاعلة فلسطينيًا.

وبلغ عدد الأسرى الإداريين حتى نهاية شهر آذار/ مارس 2021 قرابة الـ(440)، غالبيتهم يقبعون في سجون "عوفر، مجدو، والنقب"، بينهم طفلان، وثلاث أسيرات، من بينهم كذلك مرضى وكبار في السّن، ووفقًا للمتابعة فإنّ مخابرات الاحتلال أصدرت منذ مطلع العام الجاري 2021، أكثر من (280) أمر اعتقال إداريّ بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، علمًا أن غالبية الأسرى الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال.