Menu

محدث: مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة وغزة وتشييع لثلاثة شهداء

الانتفاضة الجماهيرية مستمرة على عشرات نقاط الاشتباك مع الاحتلال يوميا

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة

شهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الاحد مواجهات بين الشبان المنتفضين وقوات الاحتلال "الاسرائيلي" .
ففي مدينة الخليل اشتعلت المواجهات بين طلاب جامعة بولتكنيك الخليل وجنود االاحتلال المتواجدين في محيط موقع الارتباط العسكري، كما شهدت بلدة بيت امر مواجهات مماثلة بين اهالي البلدة وجنود الاحتلال نتج عنها عشرات الاصابات اثر قمع الاحتلال لمسيرة تشييع الشهيد ابراهيم عوض في بيت امر.
وفي طولكرم اشتعلت مواجهات عنيفة اصيب فيها اكثر من 10 شبان جراء اقتحام قوات الاحتلال لجامعة "خضوري" في طولكرم، بجانب مواجهات اخرى اندلعت على محور تماس منطقة مصانع جيشوري مع طولكرم اصيب فيها 6 من الشبان بالرصاص الحي.

وفي نابلس انطلقت مسيرة طلابية من جامعة النجاح وصولا لحاجز حوارة حيث قابلها جنود الاحتلال بالرصاص الحي والمطاطي موقعة عدد من الاصابات في صفوف الطلاب اشتعلت مواجهات عنيفة بين الطلبة وقوات الاحتلال بعد ذلك.

وأفادت مصادر في محافظة القدس عن مواجهات شهدتها بلدة ابو ديس في القدس بين جنود الاحتلال والموطنين تعرض فيها عدد من المواطنين لإصابات.
كما شهد محور مستوطنة بيت ايل شمال محافظة رام الله مواجهات بين قوات الاحتلال وطلبة من جامعة بيرزيت ومواطنين تظاهروا في المكان.
هذا وشهد قطاع غزة مواجهات مماثلة في مناطق متفرقة من السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948م، ادت لوقوع العديد من الاصابات بالرصاص الحي في صفوف المتظاهرين جنوب قطاع غزة وقرب حاجز "ايرز" الاحتلالي شمال القطاع حيث تظاهر عشرات الطلبة، فيما اشتعلت مواجهات في ساعات بعد الظهر مواجهات قبالة " ناحل عوز" شرق مدينة غزة.
فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين اهالي مخيم شعفاط بعد ان الغى الاحتلال موافقته السابقة على تسليم جثمان الشهيد محمد علي سعيد لذويه.
وشيع سكان مخيم النصيرات جثمان الشهيدتين نور حسان "35 عاما" وطفلتها رهف حسان "4 أعوام" اللتين استشهدتا وأصيب 3 آخرين من أفراد عائلتهما بينهم طفلان بانهيار منزلهم، بعد قصف الاحتلال موقعا للمقاومة مجاور للمنزل.