Menu

مستوطنون يحرقون 3 سيارات شمال غرب القدس المحتلة

صورة أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أحرق مستوطنون، الليلة، ثلاث سيارات قرب قرية بيت إكسا شمال غرب القدس .

 وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بإحراق مستوطنين ثلاث سيارات متوقفة قرب مستوطنة "راموت" شرق القرية، تعود لمقدسيين يقطنون قرية بيت إكسا، وهم: عيسى حمودة غيث، وانس الخطيب، ولعائلة أبو خلف.

وأشارت الوكالة إلى أن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية، وحطموا زجاج العديد من السيارات المتوقفة في ذات المنطقة.

وكان مستوطنون قد أقدموا فجر يوم التاسع عشر من مارس/ اذار الماضي، على إحراق سيارتين وخط شعارات عنصرية في ذات القرية شمال غرب القدس المحتلة.

وفي سياق متصل، يواصلون المستوطنون اقتحام باحات المسجد الأقصى، فيما أخطرت سلطات الاحتلال بهدم منشآت سكنية في العيسوية، واعتقلت آخرين.

واقتحم 75 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

كما اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال بتعزيزات عسكرية بلدة العيسوية، وأخطرت بهدم بنايات ومنازل سكنية، كما قامت طواقم البلدية بتصوير المنشآت وطرقات البلدة خلال عملية الاقتحام.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مواجهات عنيفة اندلعت في حي جبل الزيتون شرق القدس المحتلة، وهم كل من باسم سبيتاني، وحمادة عبدو، وعلاء الصياد (19 عاما).

كما اعتقلت من القدس الشاب منصور محمود (26 عاما)، عقب تفتيش منزله في البلدة، وفي وقت لاحق الليلة، اعتقلت، الشابين إبراهيم الرجبي، وعرين الزعانين، والمسعف لؤي زعاترة من "جمعية الامل للخدمات الطبية" من باب العامود في القدس.