Menu

"حنظلة": الاحتلال يعتقل مواطنًا شمال القدس المحتلة

صورة تعبيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء،بأنّ قوت الاحتلال اعتقلت المواطن عدنان الحرباوي من بلدة الرام شمال القدس .

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال الصهيوني شنت، فجر اليوم، حملة اعتقالاتٍ طالت عددًا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفاد المركز، في وقت سابق اليوم، بأنّ "قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين فجر اليوم، وهم: معتصم أبو ناب من القدس ، وأحمد أبو الهوى من بيت لحم، وخليل صلاح من بيت لحم، وعبد الله بشكار من نابلس".

ومساء أمس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إبراهيم الرجبي، وعرين الزعانين من باب العامود في القدس، حيث أفادت مصادر محلية بأنّ "قوات الاحتلال اعتقلت الشابين من بين الجماهير المحتشدة في ساحة باب العامود، حيث فرضت تلك القوات طوقًا عسكريًا في المنطقة وتمنع الوصول اليها".

وتتواصل اعتقالات جيش الاحتلال يوميًا بمدن ومخيمات الضفة المحتلة، حيث قالت مؤسّسات الأسرى في تقريرٍ تضمن معطيات عن الأسرى في سجون الاحتلال وما يواجهونه من اهمالٍ متعمد، لمُناسبة يوم الأسير الفلسطيني، إنّ "4500 أسير/ة يقبعون في سجون الاحتلال بينهم 41 أسيرة، و140 طفلاً، تقل أعمارهم عن 18 عامًا، وتتعمّد إدارة السجون تعميق انتهاكاتها وسياستها التّنكيلية الممنهجة بحقّهم، عبر بنية العنف المتمثلة في تفاصيل أدواتها وسياساتها كافة، والهادفة إلى سلب الأسير الفلسطيني فاعليته وحقوقه الإنسانيّة".