Menu

بنسبة إصابة 28 بالمئة

غزة.. تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الدورة الثانية

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الدورة الثانية، ليكون العدد الكلي للاصابات 723 إصابة بعد فحص 2555 عينة بنسبة إصابة 28%.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة ، في وقت سابق اليوم، إنّ القطاع يمرّ في حالة ارتفاع في الأرقام بخصوص "كورونا"، مشيرةً إلى أن هذا يهدد الوضع الصحي.

وأضافت الصحة في مؤتمر صحفي بالاشتراك مع وزارة الداخلية ب غزة مساء اليوم أن هناك تخوف من استمرار هذه الموجة لفترة أطول وخاصة في شهر رمضان الذي يتطلب مجموعة من الطقوس الدينية والاجتماعية

وأشارت إلى أن الأمور تعطينا مؤشرات بأن الفترة المقبلة ستكون نفس المستوى والمنحنى الوبائي لن يهبط وأن المؤشر يعتمد الوبائي على مجموعة من المعطيات نحدد من خلالها انخفاضه قريباً أم لا وعدد الإصابات اليومي ليس سبباً رئيسياً.

ولفتت إلى أن المواطنين في شهر رمضان لا يتوجهون لمراكز فرز العينات ولذلك ينخفض هذا العدد.

وتابعت "يومياً نتابع الحالة الوبائية وأعلنا في السابق اكتشاف الطفرة البريطانية في قطاع غزة والتي انتشرت بشكل واسع في قطاع غزة وهناك تخوف كبير من دخول الطفرة الهندية بقطاع غزة ولا أحد يستطيع الجزم بوجودها حالياً أم لا".

وكشفت الصحة عن إرسال 200 عينة من مصابين لمنظمة الصحة العالمية لتحديد نوع الطفرات وهذا.

وشددت الصحة على أن أي شخص معرض للإصابة مرة أخرى بعد ستين يوم من الإصابة الأولى، مضيفةً أن الجميع معرض للإصابة بالفيروس مرة ثانية بعد المرة الأولى

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم خلال المؤتمر أن خلية الأزمة ستعمل على تقييم جديد الثلاثاء القادم للحالة الوبائية

وأكد على أن الأجهزة الأمنية بدأت بالعمل على مراقبة المصابين المخالفين لقرار الحجر وتم إحالة تسعة مصابين للحجر الإلزامي لمخالفتهم الحجر المنزلي

ودعا البزم جميع المصابين للالتزام بالحجر المنزلي، مطالباً بالإبلاغ عن أي مواطن مصاب غير ملتزم بالاتصال على الرقم 109 والإبلاغ عنه.

ولفت إلى أن هيئة المعابر بدأت إجراءاتها بترقب وصول جميع الواصلين من البلاد الموبوءة

يشار إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزّة أعلنت، صباح اليوم، عن "تسجيل 9 حالات وفاة بفيروس كورونا، وتسجيل 795 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وبيّنت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "الإصابات الجديدة تبيّنت بعد إجراء 2719 فحصًا مخبريًا"، مُعلنةً "تعافي 1335 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا".

ولفتت الوزارة إلى أنّ "الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 99682 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة بلغ 14297 حالة، وإجمالي المتعافين بلغ 84507 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 878 حالة وفاة".

وأوضحت أنّ "إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 347 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 264 حالة".

وبشأن التطعيمات، قالت الصحة إنّ "إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة بلغ 110400 جرعة وهي تكفي 55200 شخص، وإجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 36496 شخصًا".