Menu

القدس: أهالي الشيخ جراح يتصدون لاقتحام مستوطنين بحماية قوات الاحتلال

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

تصدى أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، الليلة الماضية، لاعتداءات واقتحامات مجموعات المستوطنين للحي ومنازله، تحت حماية قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا حي الشيخ جراح وعدد من المنازل بينها منزل عائلة الكرد بحماية من قوات الاحتلال.

وأوضحت أن المستوطنين أشعلوا النيران وتراقصوا على أصوات الموسيقى الصاخبة في محاولات استفزاز أهالي الحي.

وبيّنت أن تجمع المستوطنين في منطقة الشيخ جراح بحراسة الاحتلال، قوبل بدعوات شبابية للتواجد بالحي.

ويخطط الاحتلال لتوسيع مشاريع الاستيطان في الحي، بهدف تطويق البلدة القديمة، واختراق الأحياء الفلسطينية بالبناء الاستيطاني.

وتسعى سلطات الإحتلال جاهدة في سياق تنفيذ خططها الاستعمارية الكولنيالية الإقتلاعية الاستيطانية وخصوصا منها في مدينة القدس كي  تطبق سيطرتها المطلقة على حي الشيخ جراح في مدينة القدس الشرقية وتهويده من خلال مصادرة منازل سكانه من  المواطنين الفلسطينيين فيه والعمل على تشريدهم إلى خارج القدس كجزء لا يتجزأ من مخطط الطرد والاقتلاع للمواطنين الفلسطينيين من أملاكهم وخصوصا في مدينة القدس.

وبصمود المواطنين في بيوتهم وتمسكهم بحقوقهم الطبيعية والقانونية في العيش فيها فهم يشكلون العقبة الكأداء أمام استكمال تنفيذ المشاريع الإقتلاعية والإستيطانية التهويدية للكيان الصهيوني وخاصة منها في مدينة القدس، التي تجري فيها عمليات اقتلاع سكانها الفلسطينيين بشتى الوسائل والأساليب الظاهرة والمستترة والناعمة والخشنة كل ذلك بهدف إخلاء مدينة القدس بكامل احيائها مستقبلا من سكانها  الفلسطينيين الأصليين وإحلال المستوطنين الصهاينة الذين يجلبون من شتى بقاع الأرض محلهم وفي بيوتهم وأراضيهم في سياق تنفيذ خطط المشروع العنصري.