Menu

بغداد: 3 شهيدات فلسطينيات في حريق مستشفى ابن الخطيب الخاص بمصابي "كورونا"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الجمعة، أن هناك 3 شهيدات فلسطينيات سقطن في حريق مستشفى ابن الخطيب في العاصمة العراقية بغداد، الذي وقع قبل أيام.

بدورها، أوضحت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العراقية، باستشهاد 3 مواطنات فلسطينيات وهن: هاجر محمد يوسف الشعبان وابنتها ريام عبد الرحمن يوسف، وشقيقتها باسمة محمد يوسف الشعبان، وذلك على إثر الحريق بالمشفى.

وكان حريق ضخم شب داخل مشفى ابن الخطيب في بغداد قبل أيام، وأكدت وزارة الداخلية العراقية، أن حصيلة ضحايا الحريق الذي اندلع في المستشفى المخصص للمصابين بفيروس كورونا تعدت الـ82 قتيلا و110 جرحى.

وقالت مصادر طبية، إن الضحايا كانوا يستخدمون أجهزة التنفس الاصطناعي عندما انفجرت اسطوانات اكسجين متسببة بالحريق. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 58 شخصاً.

وذكرت المصادر، أن الحريق بدأ في اسطوانات أكسجين "مخزنة من دون مراعاة لشروط السلامة" في مستشفى ابن الخطيب في العاصمة العراقية بغداد،  بحسب وكالة فرانس برس.

وأضافت "الحريق سببه الإهمال، المرتبط في أغلب الأحيان بالفساد، في بلد يبلغ عدد سكانه أربعين مليون نسمة ومستشفياته في حالة سيئة وهاجر عدد كبير من أطبائه بسبب الحروب المتكررة منذ أربعين عاما".