Menu

الاحتلال يعتدي على المعتصمين بالمنازل المهددة بالإخلاء في الشيخ جراح

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

هاجمت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة، الشبان المعتصمين داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة قبل يوم من انتهاء المهلة التي حددها لطرد العائلات من بيوتها.

وافاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتدت على عدد من المتواجدين في شوارع الحي وطالبت المعتصمين داخل المنازل المهددة بالعمل على اخلائها.

اعتصم العديد من النشطاء وأبناء شعبنا من مختلف أرجاء القدس وأراضي الـ48 المحتلة مساء اليوم السبت، في المنازل الأربعة المهددة بالإخلاء بالشيخ جراح اعتبارا من يوم غد لصالح المستوطنين.

بدوره قال أحد النشطاء في حي الشيخ جراح صالح دياب، إن النشاطات متواصلة بشكل كبير في حي الشيخ جراح، للدفاع عنه ولحماية القدس بأكملها، مضيفاً أن المحكمة العليا ستقوم يوم غد بإصدار قرار يتعلق بأربعة بيوت لإخلائها.

وأشار دياب إلى أن الأربعة منازل سيتم إخلاؤها بعد ثلاثة أشهر وتحديدا في الاول آب.

وذكر أن المنازل الأربعة المهددة بالإخلاء تعود لعائلات الكرد، واسكافي، والقاسم، والجعوني، وهم يقطنون في كرم الجعوني، ويسكنها قرابة 50 نفرا، لافتاً إلى أن المنازل الاخرى المهددة بالإخلاء في 1-8 القادم يقطنها 70 مواطنا.

وتابع: يوجد حاليا 550 شخصا مهددين بالإخلاء من منازلهم خلال الفترة القادمة، من أصل 2200 مهددين بالإخلاء بشكل كامل من الحي في المرحلة المقبلة.

من جانبه، قال المقدسي محمد الصباغ، المقيم في حي الشيخ جراح "سنتوجه غدا للمحكمة في الجلسة الخاصة بالبيوت الأربعة الاولى من أجل دعم أصحابها، وستبدأ الجلسة الساعة الحادية عشرة صباحا ونتوقع إما أن يكون هناك قرار بالإخلاء الفوري أو تمديد النظر في القضية، وبناء على قرار المحكمة سنقرر الخطوات التالية، ولكننا سنكثف التواجد في الحي لحماية المنازل من أي محاولة للمستوطنين للاستيلاء عليها".

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلاً بالحي على أيدي جمعيات استيطانيّة بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق 7 عائلات، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.