Menu

قيادة المقاومة ترقب ما يجري عن كثب

الضيف: إن لم يتوقف العدوان على أهلنا بالشيخ جراح سيدفع العدو الثمن غاليًا

غزة _ بوابة الهدف

توجّه قائد أركان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" محمد الضيف، مساء اليوم الثلاثاء، بالتحيّة "إلى أهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح في مدينة القدي"، مُؤكدًا أنّ "قيادة المقاومة والقسام ترقب ما يجري عن كثب".

وقال الضيف في تصريحٍ مقتضبٍ له نُشر عبر القناة الرسميّة للناطق باسم القسّام على تطبيق "تليجرام"، إنّني "أوجّه تحذيرًا واضحًا وأخيرًا للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا بالشيخ جراح في الحال فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غاليًا".

ويأتي هذا التهديد في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرّض لها أبناء شعبنا في مدينة القدس المحتلة بشكلٍ عام، وفي حي الشيخ جراح بشكلٍ خاص، حيث يتعرّض سكان الحي لخطر التهجير القسري من بيوتهم. 

ويتعرّض أهالي حي الشيخ جراح ومناصروهم لحملة شرسة من قبل شرطة الاحتلال، وهجمات تستهدف كل من يحاول إسنادهم ومناصرتهم في قضية منازلهم المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين.

ويتصدي أبناء شعبنا منذ بداية شهر رمضان في مدينة القدس للعدوان الصهيوني الذي زادت وتيرته في الأيّام الأخيرة متمثلاً بزيادة الاعتقالات والاقتحامات والمواجهات والإصابات، وغيرها من شتى أنواع الجرائم الصهيونيّة، وفي ظل افلات الاحتلال لمستوطنيه للعربدة في قرى ومدن الضفّة المحتلة. 

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أنّ سكّان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.