Menu

عائلات الشيخ جراح تبلغ محكمة الاحتلال رفضها إبرام أي اتفاق مع المستوطنين

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أعلن أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة اليوم الخميس، عن رفضهم إبرام أي اتفاق مع المستوطنين بعد أن أمهلتهم محكمة الاحتلال العسكرية، يوم الأحد الماضي حتى اليوم.

وأبلغ الأهالي محاكم الاحتلال، رفضهم لإبرام اتفاق مع المستوطنين حول ملكية الأرض والمنازل الواقعة في الحي والتي يهدد الاحتلال بإخلاء ساكنيها في أية لحظة.

بدوره قال محامي أهالي المنازل المهددة بالإخلاء في حي الشيخ جراح سامي ارشيد: "قدمنا للمحكمة إشعارا بأن الأطراف لم يتوصلوا لتسوية ونحن بانتظار قرار المحكمة الذي قد يصدر في أية لحظة اليوم وربما يؤجل لوقت لاحق".

وأضاف ان الأهالي قدموا أيضا طلبا جديدا لإذن بالاستئناف لتقديم بيانات جديدة حول القضية من أجل تثبيت ملكية الأراضي لأهالي الشيخ جراح.

اقرأ ايضا: "العليا الإسرائيلية" تدعو إلى عقد جلسة بشأن عائلات حي الشيخ جراح يوم 10 من الشهر الجاري

ومن المقرر أن تُصدر المحكمة "الإسرائيلية" العليا اليوم الخميس، قرارها النهائي بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض، بعد تأجيل قرارها الأحد الماضي إلى هذا اليوم.

وكان قرار صدر في أيلول/سبتمبر الماضي بإجلاء أربع عائلات فلسطينية من الحي، وتبعه قرار آخر في الشهر الذي يليه يقضي بإجلاء ثلاث عائلات أخرى.

وقدمت العائلات طلب استئناف للمحكمة العليا، التي رفضت طلب الاستئناف، وأصدرت قرارا في شباط/فبراير الماضي بإجلاء المجموعة الأولى من عائلات الحي من منازلهم بتاريخ الثاني من أيار /مايو الجاري، والمجموعة الثانية بتاريخ أول آب/ أغسطس المقبل.