Menu

الصفدي: يجب منع جريمة ترحيل أهالي "الشيخ جراح" من منازلهم

عمان - بوابة الهدف

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الجمعة، إن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من منازلهم جريمة يجب أن يمنع العالم حدوثها.

وأضاف في تغريدات له عبر "تويتر" أن استمرار "إسرائيل" في ممارساتها اللاشرعية، وخطواتها الاستفزازية في القدس المحتلة، وانتهاك حقوق الفلسطينيين، بما في ذلك حق أهل الشيخ جراح في بيوتهم؛ لعب خطير بالنار.

وتابع: "الفلسطينيون المهددون بالرحيل هم المالكون الشرعيون لبيوتهم كما تثبت وثائق سلّمها الأردن للأشقاء في دولة فلسطين".

واعتبر الصفدي أن الكيان الصهيوني ملزمًا وفق القانون الدولي بحماية حقوق الملكية هذه، مركدًا على ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لمنع ترحيل الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح.

وفي ختام كلامه قال: إنّ بناء المستوطنات وتوسعتها ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم ممارسات لا شرعية، تكرّس الاحتلال وتقوّض فرص تحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكّل ضرورة إقليمية ودولية.

يشار إلى أنّ دولًا أوروبية حثت، أمس الخميس، "إسرائيل" على "إنهاء سياستها في توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، التي وصفتها بأنها "غير قانونية"، ودعتها إلى وقف عمليات الإخلاء في القدس، ودعت الحكومة الصهيونية إلى "التراجع عن قرارها المضي قدماً في بناء 540 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "هار حوما"، التي شيّدتها عام 1997 في الضفة الغربية المحتلة، و"إنهاء سياستها في توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة" مؤكدين على أنّ"المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي".