Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

محدثإصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في الشيخ جراح بالقدس المحتلة

مواجهات الشيخ جراح_ ارشيفية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قالت مصادر محلية مساء اليوم الجمعة، إنّ عشرات المواطنين أُصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت في حي الشيخ جراح ب القدس المحتلة.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر بتسجيل ٥٣ إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود بالقدس المحتلة

وكان مستوطنون، اقتحموا مأدبة إفطار أقيمت أمام المنازل المهددة بالإخلاء في حي الشيخ جراح بالقدس، وأدوا صلوات تلمودية استفزازية.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة "وفا" أنّ قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت مواطنين من حي الشيخ جراح ب القدس المحتلة، مشيرةً إلى أنّ أحدهما مصاب.

اقرأ ايضا: إصابات واعتقالات إثر اقتحامات قوات الاحتلال لساحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

وقال شهود عيان إنّ جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن صالح أبو ذياب، علما أنه مصاب، عقب توافد المتضامنين والمواطنين إلى الحي لتنظيم مسيرة دعم وإسناد للأهالي هناك.

وأضافوا، أن الاحتلال اعتقل أيضا الشاب عريب محمود من الشيخ جراح، ونصب حاجزا عسكريا قرب المدخل الرئيسي للحي، في محاولة لمنع المواطنين من الوصول إليه.

واقتحم الاحتلال اقتحم منزل أبو ذياب بحي الشيخ جراح قبل يومين، واعتدى عليه بالضرب ما أدى إلى إصابته برضوض، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت مسيرة انطلقت ظهر اليوم، في الشيخ جراح ضد الاستيطان وطرد المواطنين من منازلهم، ردد خلالها المشاركون الهتافات الغاضبة والداعية لإنقاذ الحي، وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال.

وتستمر اعتداءت الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح بالقدس، بشكلٍ يومي، تتمثل بالاعتداء على الأهالي بالحي، بالإضافة إلى قمع المتضامنين مع العائلات المهددة بالاستيلاء على منازلها من قبل المستوطنين.

ويشهد الحي منذ أيام عدّة مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال مساءً، يستخدم خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز، ويعمل على تفريق المواطنين بالمياه العادمة، كما اقتحام البيوت واعتقال الكبار والصغار بالحي.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.