Menu

تم حسم عدد من القضايا الأخرى

اتحاد الموظفين العرب بغزة: تم الاتفاق على استيعاب موظفي "أونروا" المفصولين وفق المؤهلات والخبرات

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكد اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث الدولية بغزة، أنه عقد اجتماعاً بحضور رئيس المؤتمر العام للاتحادات ومدير عمليات الوكالة ب غزة ومدير الإدارة الأممية بعمان، للبحث في عددة من القضايا (قضية المفصولين + والمنصة التعليمية وعمال المياومة وغيرها).

وأوضح الاتحاد في بيان له وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنه تم الاتفاق على استيعاب الموظفين المفصولين وهم 27 وفق المؤهلات والخبرات التي يحملونها مع الشواغر التي تم الموافقة على تعبئتها بإقليم غزة 180 وظيفة وفق مرحلتين الأولى وهي التي تنطبق عليها كافة الشروط من مؤهلات وخبرات، والمرحلة الثانية وهي إيجاد وظائف تتلاءم مع الخبرات.

وأضاف "سيتم العمل قدماً بإعادة النظر بجدية لحل قضية الزميل إسماعيل الطلاع، مع التاكيد أن نشاطه في فعاليات الاحتجاج على قرار الفصل انت ردة فعل متوقعة لأي موظف يفقد مصدر رزقه، وهي تبعات المشكلة، وليست المشكلة الأساسية".

وبخصوص اتفاقية LDC، بحسب البيان "تم التوافق على تعيين الموظفين المدرجين في الاتفاقية على وظائف بعقود دائمة ضمن الشواغر المتاحة إذا كانت تتطابق مع المؤهلات والخبرات، اما الذين تم الاستغناء عنهم نتيجة عدم وجود تمويل أو ليست من أولويات المؤسسة مثل التعليم المحوسب والجندر وباقي الموظفين، ويتم النظر فيهم والعودة تدريجياً وفق الشواغر المتاحة ومصادر التمويل أيضاً".

أما عن المنصة التعليمية ومعلمي المياومة، فقد تم شرح تداعيات وانعكاسات هذا القرار على حوالي 260 معلم يومي، حيث طالب الاتحاد بصرف رواتب بموافقة استثنائية لهم أسوة بما حدث بالعام الماضي، وكذلك الإسراع بإعادة المواد حسب ما وعد المفوض العام في زيارته الأخيرة، وقد وعد مدير الإدارة بمتابعة هذا الأمر مع المكتب التنفيذي، كما جاء في البيان.

وفيما يتعلق بمشغلي الآبار، وعد مدير الإدارة والموارد البشرية بإعادة النظر في توصية مدير عمليات الوكالة مرة أخرى بعد العيد مباشرة وإيجاد علاوة خاصة لهؤلاء الموظفين الذين لا يوجد لهم دوام وظيفي منتظم ويقدمون خدمات اساسية حساسة داخل المخيمات.