Menu

محدثشرطة الاحتلال تقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح بشكل وحشي وتعتقل 6 مواطنين

مواجهات الشيخ جراح- أرشيفية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

 قمعت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة، وبشكل عنيف المواطنين المتواجدين في محيط الشيخ جراح، وقامت بالاعتداء على فتيات تواجدن في خيمة اعتصم بالحي، واعتقلت 6 مواطنين.

وقامت شرطة الاحتلال باستخدام الخيالة بالاعتداء بالضرب المبرح على المواطنين في حي الشيخ جراح خصوصا النساء والشيوخ وبدفع المواطنين والاعتداء عليهم واعتقلت عددا من المواطنين بشكل وحشي دون حدوث أي مواجهات قبل ذلك.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتدت بوحشية على جميع المتواجدين هناك ويجري إفراغ الحي كليا بوحشية، ولم تبق شرطة الاحتلال أي مواطن في حي الشيخ جراح في هذه الاثناء.

وذكر مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين، أنّ جيش الاحتلال اعتقل الفتاة مريم العفيفي في حي الشيخ جراح في القدس بعد الاعتداء عليها بالضرب.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية بإصابة مواطن، خلال اعتداء للمستوطنين على مواطنين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقالت طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني، إنّها نقلت إصابة من حي الشيخ جراح إلى المستشفى جراء اعتداء المستوطنين على مقدسيين من ابناء الحي والنشطاء المتضامنين هناك.

واندلعت في اعقاب ذلك مواجهات بين الشبان وشرطة الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والقنابل الغازية تجاه المواطنين المتواجدين في محيط البيوت المهددة بالإخلاء بالحي.

 وتستمر اعتداءت الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح بالقدس، بشكلٍ يومي، تتمثل بالاعتداء على الأهالي بالحي، بالإضافة إلى قمع المتضامنين مع العائلات المهددة بالاستيلاء على منازلها من قبل المستوطنين.

ويشهد الحي منذ أيام عدّة مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال مساءً، يستخدم خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز، ويعمل على تفريق المواطنين بالمياه العادمة، كما اقتحام البيوت واعتقال الكبار والصغار بالحي.