Menu

الداخل المحتل: شرطة الاحتلال تعتقل 5 نشطاء من أم الفحم على خلفية تضامنهم مع أهالي الشيخ جراح

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 مساء اليوم السبت، 5 مواطنين من مدينة أم الفحم على خلفية تضامنهم مع أهالي حي الشيخ جراح ب القدس المحتلة.

وافاد مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين، بأنّ شرطة الاحتلال اعتقلت كلا من النشطاء ديمة اغبارية، بكر جمال سعادة، محمد جمال سعادة، وأحمد عايد خليفة من أم الفحم في الداخل المحتل على خلفية تضامنهم مع أهالي الشيخ جراح.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتدت بوحشية على الفتيات في #حي_الشيخ_جراح في مدينة القدس المحتلة، كما واعتقلت الفتاة مريم العفيفي في حي الشيخ جراح بعد الاعتداء عليها بالضرب.

وخرجت، مساء اليوم، عدة تظاهرات احتجاجية في مختلف البلدات العربية بالداخل المحتل عام 48 نصرة لمدينة القدس وأهلها، وذلك في أعقاب كافة الأحداق التي تجري في حي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

اقرأ ايضا: عشرات المظاهرات الاحتجاجية تجوب مخلتف البلدات العربية بالداخل المحتل عام 48

وفي الناصرة، تظاهر العشرات من أهالي المدينة والمنطقة بعد ظهر اليوم، تنديداً بالعدوان على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، كما حملوا لافتات نصرة للقدس وأهلها.

وفي جديدة المكر، اعتدت الشرطة "الإسرائيلية" على المتظاهرين عند مفرق المكر، بحسب ما أفاد موقع "عرب 48".

وحاولت الشرطة فض المظاهرة التي شهدت مشاركة المئات من الأهالي، بالقوة، إذ تعمدت قمع المتظاهرن، فيما اعتقلت الشرطة ثلاثة من المتظاهرين، مركز عمل اللجنة الشعبية في البلدة، جمال أبو شعبان، وهلال شيمي وأحمد عبادي.