Menu

اصابة أب وأطفاله الأربعة بقنابل الاحتلال قرب باب العامود بالقدس المحتلة

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أصيبت فجر اليوم الأحد، عائلة مكونة من أب و٤ من اطفاله جراء اطلاق فوات الاحتلال قنابل الصوت بشكل مباشر عليهم قرب باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وقال الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إن  الأب وطفلته اصيبوا بجروح، وباقي الاطفال اصيبوا بالهلع والخوف، وتم تقديم الدعم الطبي للمصابين والدعم النفسي للأطفال.

 

وكان الهلال الاحمر قد أعلن أن 64 مواطنا اصيبوا بجروح خلال مواجهات مع الاحتلال، الليلة الماضية في محيط باب العامود وباب الساهرة وحي الشيخ جراح وباب الاسباط وحطة بالقدس المحتلة.

اقرأ ايضا: القدس المحتلة: 64 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في الاقصى والشيخ جراح

وأفاد الهلال في بيان صحفي، بأنه تم نقل 6 اصابات للمستشفى، وكانت معظمها بالرصاص المطاطي، لافتا إلى أن الاحتلال لم يسمح لسيارات الاسعاف من الدخول لمحيط باب العامود، رغم وجود عشرات الاصابات.

وتتواصل منذ بداية شهر رمضان الاعتداءات الصهيونية ضد المقدسيين في حلقةٍ جديدةٍ من العنف المتكرر والعمل الممنهج بغية تغيير هوية القدس والتأثير على واقعها الديموغرافي.

كما وتستمر اعتداءت الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح بالقدس، بشكلٍ يومي، تتمثل بالاعتداء على الأهالي بالحي، بالإضافة إلى قمع المتضامنين مع العائلات المهددة بالاستيلاء على منازلها من قبل المستوطنين.

ويشهد الحي منذ أيام عدّة مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال مساءً، يستخدم خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز، ويعمل على تفريق المواطنين بالمياه العادمة، كما اقتحام البيوت واعتقال الكبار والصغار بالحي.