Menu

خلال الساعات القليلة الماضية

"حنظلة": قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من القدس

صورة أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 6 فلسطينيين على الأقل في القدس المحتلة خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي التفاصيل، ذكر "حنظلة" أنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن علي أبو صبيح على حاجز مخيم شعفاط، والشابين أحمد عصام درويش ورامي محيسن من قرية العيساوية في القدس.

كما اعقتلت 3 مواطنين من مخيم الدهيشة على باب العمود في القدس المحتله وهم : عبد الناصر اللحام، محمود المشني، ومحمد ابو لبن، بحسب المركز.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت، ظهر اليوم، القيادي في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين والمرشّح في قائمتها الانتخابيّة "نبض الشعب" ناصر أبو خضير من مدينة القدس المحتلة.

اقرأ ايضا: الاحتلال يعتقل القيادي في الجبهة الشعبية ناصر أبو خضير

كما أصابت أكثر من 10 مقدسيين، فجر اليوم، جراء قمعها للمصلين في المسجد الأقصى واعتقلت عددًا منهم.

وتتواصل منذ بداية شهر رمضان الاعتداءات الصهيونيّة ضد المقدسيين في حلقةٍ جديدةٍ من العنف المتكرر والعمل الممنهج بغية تغيير هوية القدس والتأثير على واقعها الديموغرافي.

اقرأ ايضا: إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال للمصلين بالأقصى فجر اليوم

كما وتستمر اعتداءات الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح بالقدس، بشكلٍ يومي، تتمثل بالاعتداء على الأهالي بالحي، بالإضافة إلى قمع المتضامنين مع العائلات المهددة بالاستيلاء على منازلها من قبل المستوطنين.

ويشهد الحي منذ أيام عدّة مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال مساءً، يستخدم خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز، ويعمل على تفريق المواطنين بالمياه العادمة، كما اقتحام البيوت واعتقال الكبار والصغار بالحي.