Menu

رام الله: مسيرة باتجاه حاجز قلنديا احتجاجًا على العدوان الصهيوني في القدس وغزة

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) مساء اليوم الإثنين، بأنّ مسيرة انطلقت من أمام مخيم الأمعري في رام الله باتجاه حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، احتجاجًا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى، ومساعيه لاقتلاع عدة عائلات من منازلها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وشارك في المسيرة، التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، مئات المواطنين إلى جانب الأمناء العامين لعدد من الفصائل، ورجال دين مسلمين ومسيحيين.

وأكد المشاركون في المسيرة، في هتافاتهم، ضرورة استجابة المجتمع الدولي لمطالب شعبنا وقيادته، بإلزام الاحتلال، باحترام حقوق الإنسان، ونادوا بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، وأكدوا على حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشددين على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لكف يد الاحتلال الصهيوني  والمستوطنين عن مدينة القدس.

وكانت قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم، أمهلت الاحتلال مهلةً حتى الساعة السادسة من مساءًا لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة.

ولأن الاحتلال لم يستجب لمطالب المقاومة أعلنت بدورها توجيه ضربةً صاروخيةً للعدو في القدس المحتلة ردًا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى.