Menu

تضامنَا مع القدس وغزة..

وقفة احتجاجية أمام سفارة الكيان الصهيوني في العاصمة التشيكية براغ

من الوقفة في براغ تضامنًا مع غزة

بوابة الهدف _ وكالات

نظم أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، وناشطون متضامنون تشيكيون وأجانب مع الشعب الفلسطيني، أمس الجمعة، وقفة احتجاجية ضد الجرائم الصهيونية، أمام سفارة دولة الاحتلال في العاصمة التشيكية براغ، تضامنًا مع مدينة القدس وقطاع غزّة. 

وخلال الوقفة، طالب المشاركون في الوقفة، بلجم العدوان البربري، ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، في قطاع غزة، والقدس المحتلة والضفة الغربية ومدن الداخل، ورددوا شعارات تنادي بالعدالة للشعب الفلسطيني، داعين المجتمع الدولي، إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة.

وهتف المشاركون مطالبين بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، في ظل التغول الصهيوني الفاضح الذي تشهده كافة أراضي فلسطين التاريخية هذه الأيام، وتحديدًا في قطاع غزة، فيما رفع المحتجون علم فلسطين واللافتات المنددة بالصمت الدولي، على الأساليب الكولينالية لمحو الهوية الفلسطينية.

يوم أمس، أقامت لجنة العمل الوطني وهيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين مسيرة جماهيرية حاشدة بمشاركة واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني والعربي في برلين وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء الحزب الألماني الماركسي ال لينين ي MLPD ونشطاء من حركة المقاطعة وذلك دعمًا وإسنادًا لأبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني وسياساته الإجرامية.

المسيرة التي تتزامن مع الذكرى الثالثة والسبعين للنكبة الفلسطينية انطلقت وسط الأعلام الفلسطينية وهتافات داعمة للمقاومة وموجهة التحية لصمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والشيخ جراح وقرى وبلدات الأراضي المحتلة عام ١٩٤٨، كما شهدت المسيرة التي جابت قرابة ساعتين من الزمن تواجد وتضييق كثيف من الشرطة الألمانية ووسائل إعلام المانية وعالمية.