Menu

ونواب يطالبون بطرده

الخارجية الكويتية تستدعي السفير التشيكي لديها على خلفية نشره لعلم "إسرائيل"

الكويت_بوابة الهدف

استدعت وزارة الخارجية الكويت ية اليوم الاثنين، السفير التشيكي لديها، على خلفية نشره لعلم "إسرائيل" على حسابيه على تويتر وانستجرام.

وعبّرت الخارجية الكويتية في بيانٍ لها اليوم، عن رفضها للتصرفات التي تتعارض وطبيعة وظيفته الدبلوماسية، مبديةً استهجانها الشديد لما بدر عن السفير مارتن دوفراك.

وقالت في بيانها إنّ "هذا التصرف المرفوض وما يشكله من إساءة بالغة للمشاعر في دولة الكويت على المستويين الرسمي والشعبي لا يتناسب وطبيعة الوظيفة الدبلوماسية ويتعارض مع الأعراف الدبلوماسية ونصوص اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

وعلى إثر ذلك، طالب نواب في مجلس الأمة الكويتي وزارة الخارجية بإعلان سفير جمهورية التشيك في الكويت مارتن دوبفراك شخصاً غير مرغوب فيه في الكويت، وذلك عقب إعلانه التضامن مع الاحتلال الصهيوني في حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار قيام السفير التشيكي في الكويت بإظهار دعمه للاحتلال، من خلال وضعه ملصق “I Stand with Israel” على الصورة الشخصية لحسابه في انستغرام حملة استياء واسعة في الكويت.

وعبّر الكويتيون عن رفضهم لإعلان السفير التشيكي في الكويت دعمه ووقوفه صراحةً مع الاحتلال، في ظلّ العدوان المتواصل على قطاع غزة و القدس الشريف.

بدورها، طالبت حركة مقاطعة "إسرائيل" في الكويت بالتحرك ضد ما فعله السفير التشيكي في الكويت، فيما قال النائب أسامة الشاهين إن وزارة الخارجية وعدت بتدخل عاجل وحاسم في الموضوع.