Menu

الجمعية العامة للأمم المتحدة تجتمع لمناقشة الأوضاع في الأرضي الفلسطينية اليوم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

من المقرر أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم الخميس، اجتماعاً لمناقشة الأوضاع في الأرض الفلسطينية، مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي.

وبناء على تكليف من الرئيس محمود عباس ، يشارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في الجلسة الاستثنائية الخاصة للجمعية العامة، والتي تأتي بناء على طلب مشترك من المجموعة العربية والمجموعة الإسلامية وحركة عدم الانحياز، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وتبدأ الجلسة التي تعقد في قاعة الجمعية العامة بمبنى الأمم المتحدة، عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت نيويورك، الخامسة مساء بتوقيت القدس ، وسيقوم تلفزيون فلسطين ببث الجلسة على الهواء مباشرة.

ومن المتوقع مشاركة وزراء خارجية في الاجتماع، تعبيراً عن وقوفهم إلى جانب فلسطين، ورفضهم وإدانتهم لاستمرار العدوان "الاسرائيلي" بحق أبناء شعبنا، وستشمل الجلسة مناقشات حول البند 37 بخصوص الوضع في الشرق الأوسط والبند 38 بخصوص القضية الفلسطينية، كجزء من الدورة الخامسة والسبعين للجمعية.

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في اليوم الحادي عشر للعدوان على قطاع غزة لـ 230 شهيداً بينهم 65 طفلاً و 39 سيدة و 17 مسن وإصابة بالإضافة الى إصابة  1710 آخرين.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أن عدد الإصابات جراء العدوان بلغ 1710 إصابة بجراح مختلفة، منها 55 إصابة شديدة الخطورة، و400 إصابة في الأجزاء العلوية منها 153 إصابة في الرأس والرقبة، لافتًا إلى  أن من بين الإصابات 470 طفلا و 310 سيدة.

وطالبت الصحة، الجهات المعنية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من اجل فتح المعابر لوصول المساعدات الصحية والوفود الطبية وتسهيل حركة الجرحى والمرضى من والى قطاع غزة.

وحذرت من مخاطر استهداف منظومة الكهرباء في قطاع غزة لما لها من تداعيات خطيرة على عمل المنظومة الصحية وخدماتها الحيوية وتلف الادوية الحساسة والتطعيمات وتعطل الأجهزة الطبية.