Menu

مُحدّث: الاحتلال ومستوطنوه يُواصلون انتهاكاتهم في الضفة

جيش الاحتلال

بوابة الهدف_ الضفة المحتلّة

اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة المحتلة، بعد عدّة اقتحامات نفّذتها فجراً.

وفي تفاصيل اعتقالات الخليل، داهم الاحتلال منزل الشاب عاصم محمد أبو عيشة "19 عاما"، في مدينة الخليل وعاثت فيه خراباً قبل أن تعتقله. وفي بلدة بني نعيم شرقاً، اعتقل الاحتلال جهاد أبو سكوت "20 عاماً"، وفي بلدة دورا تم اعتقال الشابين ياسر اسماعيل المشارقة، وحسين نبيل الشحاتيت.

وخلال اقتحام قوة عسكرية لمخيم العروب شمال الخليل، تم اعتقال 4 قاصرين، وهم محمد رشدي ووديع ناصر الجندي وأحمد يوسف أبو نصيف، ومحمد صالح نمر جوابرة، تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاماً، بالإضافة للمواطن أحمد يوسف المقوسي "25 عاماً"، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وأصيب المواطن نعيم أبو عوض "23 عاماً" من سكان بلدة دورا، بعدة طعنات بعد الاعتداء عليه من قبل مستوطنين في مدينة الرملة المحتلة.

بالتزامن، أفاد المواطنون في بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوب الضفة، بتجمع مستوطنين في ساعات الفجر، قرب منازل الأهالي، في منطقة "قنان سقير"، فيما بدا محاولة لتنفيذ اعتداءات.

وفي قرية الولجة غرب بيت لحم، تصدّى الأهالي لمحاولة اقتحام مستوطنين للبلدة.

وفي نابلس، داهم الاحتلال بلدتيّ بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة، و سلّمت عدداّ من المواطنين بلاغات لمقابلة المخابرات "الإسرائيلية"، وفي بلدة عصيرة الشمالية شمالاً، قامت بتفتيش عدد من منازل المواطنين وتكسير محتوياتها.

واعتقل جنود الاحتلال المواطن غالب خريوش، من مدينة نابلس.

وفي وقتٍ سابق أصيب 7 مواطنين بالاختناق جراء بسبب قنابل الغاز التي ألقاها جنود الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الجنوبي لمدينة قلقيلية شمال الضفة.