Menu

الاحتلال يحكم على أسيرين من الضفة بالسجن الفعلي

غزة - بوابة الهدف

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، حكمين بالسجن الفعلي على أسيرين فلسطينيين من بلدتي كفر قدوم وكوبر.

وأفادت مصادر محلية بأنّ "محكمة سالم الصهيونية حكماً بالسجن الفعلي لمدة عشرة أشهر على الأسير الشاب عقل رمزي جمعة (22 عاماً)، من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية ودفع غرامة مالية بقيمة 1500 شيقل.

واعتقل الأسير الشاب جمعة بتاريخ 10/ 3/ 2021 على حاجز عسكري، وهو محرر سابق، إذ تمّ اعتقاله مرات عدة.

كما أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكماً بالسجن الفعلي لمدة 15 شهراً على الأسير الطالب الجامعي مروان أديب البرغوثي من بلدة كوبر، شماليّ رام الله، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.

وكان الاحتلال اعتقل الطالب البرغوثي بتاريخ 14/ 5/ 2020 وهو مصاب في قدمه خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة قبل عامين.

ويصعد الاحتلال  من الملاحقات المتكررة لطلبة الجامعات، ويزجهم بالسجن بتهمة التحريض والمشاركة في فعاليات لامنهجية داخل أسوار الجامعة.

ويقبع ما لا يقل عن 4400 أسير/ة فلسطيني في سجون الاحتلال حتى نهاية العام 2020 بحسب آخر الاحصائيات المتوفرة، منهم 40 أسيرة، و170 طفلاً، ونحو 380 معتقلاً إدارياً، وحوالي (700) أسيراً، منهم (350) أسيراً يعانون أمراضاً مزمنة وبحاجة للمتابعة الطبية الدائمة، وتوصف حالات (40) منهم/ن بأنها صعبة، وما لا يقل عن (17) من الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة بشكل دائم بحاجة إلى تدخلات علاجية ومتابعة دورية.