Menu

محكمة الاحتلال تلغي قرار هدم مدرسة فروش بيت دجن بنابلس

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

انتزع محامو مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان (اليوم الأربعاء) قرار من المحكمة العليا للاحتلال بوقف والغاء قرار هدم مدرسة فروش بيت دجن في الاغوار الوسطى.

وتمكن المحامون من إلغاء قرار هدم المدرسة التي تم بناؤها بالتعاون بين وزارة الحكم المحلي ومجلس فروش بيت دجن بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.

يشار إلى أن الاحتلال أخطر المدرسة بوقف القرار قبل عامين عندما تم البدء بالبناء، وهدد بمصادرة المعدات المستخدمة في البناء والتي تعود للمقاول.

وتقع قرية فروش بيت دجن في الاغوار الوسطى، وتتبع محافظة نابلس، يعمل غالبية سكانها في الزراعة، يتم معاملتها من قبل الاحتلال معاملة القرى الغير معترف بها، حيث تقع تحت السيطرة الكاملة للاحتلال بما يعرف بمنطقة ج، وهذا يضع مسؤولية حماية المواطنين تقع على عاتق القوة القائمة بالاحتلال بموجب اتفاقية جنيف الرابعة والمتعلقة بحماية المدنيين. ولكن وحتى هذه اللحظة فان القرية لم تحصل على الموافقة على المخطط الهيكلي الذي يناضل مجلس القرية منذ عام 2011 للحصول على الموافقات دون جدوى. وهذا الوضع يضع جميع مباني القرية تحت خطر الهدم، واي محاولة للبناء تقابل بإخطارات هدم كما حصل مع المدرسة.