Menu

560 وحدة في مستوطنة "متساد"

الاحتلال يصادق على إنشاء مئات الوحدات الاستيطانية شرق بيت لحم

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

صادقت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، على بناء مئات الوحدات الاستيطانية جنوب شرق بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأوضح مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لوكالة "وفا"، أنّ "سلطات الاحتلال صادقت على إنشاء (560) وحدة استيطانية في مستوطنة "متساد" المقامة على أراضي المواطنين في قرى كيسان والرشايدة"، لافتًا إلى أنّ "هذه القرار يأتي بعد المصادقة قبل أيّام على انشاء (90) وحدة استيطانية في مستوطنة "ايبي هناحل" المقامة على أراضي قرية كيسان".

وبيّن بريجية أنّ "هذا التسارع في التوسّع الاستيطاني يعد استهدافًا واضحًا للسيطرة على المنطقة الجنوبيّة الشرقيّة وبالتالي ربط المستوطنات ببعضها".

جدير بالذكر أنّ مجموعة من المستوطنين استولوا يوم أمس الأربعاء، على مبنى قديم في "رجم الناقة" ببرية الرشايدة شرق بيت لحم.

وفي وقتٍ سابق، حذرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، من مغبة تبني الكنيست "الإسرائيلي" إقرار قانون يشرعن البؤر الاستيطانية في الضفة المحتلة.

وقال رئيس الهيئة مؤيد شعبان في بيانٍ له، إنّ "هذا التوجه يعد خرقًا فاضحًا وجسيمًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2334".

وشدّد شعبان على أنّ "البؤر الاستيطانيّة لا شرعيّة ولا قانونيّة ومقامة على ملكيات فلسطينية خاصة، وأنّ سياسة الاستيطان الإسرائيليّة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة، سواء بناء المستوطنات أو توسيعها أو الاستيلاء على الأراضي أو تهجير الفلسطينيين سياسة لا شرعية وخطوة أُحادية تمثل انتهاكًا للقانون الدولي وتقويضًا لأسس السلام"، على حد قوله.