Menu

وأشكنازي يتوجه للقاهرة..

رئيس المخابرات المصرية عباس كامل يصل "تل أبيب" ورام الله اليوم

عباس كامل

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

يصل اليوم الأحد، رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير عباس كامل، إلى كيان الاحتلال الصهيوني في زيارةٍ تتزامن مع توجّه وزير خارجية الكيان غابي أشكنازي إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك لبحث "الهدنة وإعادة إعمار قطاع غزة".

وبحسب مصادر محلية، فإنّ الوزير كامل سيلتقي مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات وكبار قادة المؤسّسة الأمنية والعسكرية، فيما سيلتقي أشكنازي بالقاهرة مع نظيره المصري سامح شكري، حيث ستكون هذه الزيارة هي الأولى لوزير خارجية صهيوني للقاهرة منذ عام 2008.

وفي وقتٍ لاحق، سيتوجّه الوزير كامل إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس، حيث أوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، أنّ كامل "سيصل للتشاور مع القيادة الفلسطينية حول آخر المستجدات بعد العدوان الأخير على شعبنا وتداعياته، وبحث ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها وكذلك ملف إعادة إعمار غزة، والحوار الفلسطيني الوطني".

كما سيزور كامل قطاع غزة يوم غدٍ الإثنين، ومن المفترض أن يلتقي قيادة حركة حماس، لبحث نفس الملفات المتعلقة بالتهدئة وملف إعادة إعمار القطاع، وصفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الصهيوني.

يُشار إلى أنّه وعلى مدار الأيّام الماضية زار وفد أمني مصري قطاع غزة عدة مرات منذ وقف إطلاق النار لبحث تثبيت التهدئة وملف إعادة إعمار قطاع غزّة، حيث التقى الوفد مع قيادة حركة حماس بغزة، ونقل الرسائل بين قيادة الحركة والاحتلال.