Menu

والأزمة مازالت قائمة

"كهرباء غزة": سيتم العمل بجدول (6) ساعات وصل مقابل (12) ساعة فصل في الايام المقبلة

غزة_بوابة الهدف

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة مساء اليوم الأحد، عن تمكنها من إصلاح 4 خطوط كهرباء رئيسية تعطلت في العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزّة.

وأفادت الشركة بأن الخطوط التي تمت إعادتها للخدمة هذا المساء هي :(بغداد ، القبة، الشعف ) تغذي محافظة غزة، وخط (جباليا) وهو يغذي محافظة الشمال.

وقالت الشركة في بيان إحاطة صادر عنها، إنه بناء على عودة الخطوط المتعطلة فإن جدول توزيع الكهرباء سيشهد تحسن ملحوظ في مختلف المحافظات، لافتةً إلى أن العودة للجدول الذي كان معمولا به قبل العدوان مرهون بتشغيل محطة التوليد بواقع 3 مولدات كما كانت قبل العدوان.

وأشارت إلى أنّ العمل بالجدول السابق يتطلب السماح بإدخال شحنات الوقود المخصص لتشغيلها من معبر كرم ابو سالم ضمن منحة الوقود ال قطر ية.

وأوضحت أن جدول توزيع الكهرباء الذي سيعمل به هو (6) ساعات وصل مقابل (12) ساعة فصل مع بعض الساعات الاضافية حسب المتاح، وسيصار لتطبيق جداول توزيع أفضل في حال توفر كميات كهرباء إضافية من المحطة عند تشغيلها بواقع 3 مولدات، منوهة إلى أن الجدول الحقيقي للكهرباء سيستقر بعد 3 أيام.

وأكدت الشركة أن عودة الخطوط المتعطلة للعمل مجددا لا يعني انتهاء أزمة الكهرباء في غزة حيث أن نصف كمية الكهرباء من محطة التوليد ما زالت غير متاحة، بسبب منع إدخال الوقود للمحطة، كما أن القطاع بحاجة لكمية كهرباء مضاعفة لسد العجز المتراكم منذ سنوات طويلة بسبب عدم تنفيذ المشاريع الاستراتيجية للكهرباء في غزة.

ودعت الشركة جميع مكونات المجتمع بضرورة العمل على إدارة مثلى للكميات المتاحة لهم من الكهرباء للمساهمة في الجهد الوطني المبذول لتجاوز هذه الأزمة وتحقيق استقرار ولو جزئي في جدول الكهرباء.

ووجهت الشركة شكرها وتقديرها لجميع أبناء شعبنا الذين ساندوا عمل الشركة وطواقمها وآزروها في الأوقات الصعبة، كما ت شكرها لكافة الأطراف والمؤسسات التي ساندت جهودها خلال المرحلة السابقة والحالية.