Menu

ينبغي أن يتجه الجميع إلى دعمهما

الحوثي: المقاومة الفلسطينية وحزب الله أعاقا المشروع الأميركي "الإسرائيلي" في المنطقة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي، مساء اليوم الخميس، أنّ أميركا اعتمدت أحداث 11 أيلول/ سبتمبر ذريعة للسيطرة على مقدرات وثروات الدول العربية والإسلامية، قائلاً "الأميركيين والإسرائيليين سعوا في تلك المرحلة لطمس الهوية العربية والإسلامية".

وأوضح في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية لـ"الصرخة في وجه المستكبرين"، أنه في المقابل كانت أطراف المقاومة وإيران ثابتة على موقفها الرافض للسيطرة الأميركية-الإسرائيلية، مشيراً إلى أنّ حزب الإصلاح قدم نفسه في تلك الفترة كتيّار إسلامي في اليمن وشارك بالسلطة وغيّر عناوينه وشعاراته.

ولفت إلى أنّ حزب الإصلاح غيَّر موقفه من القضية الفلسطينية وتماشى مع الأميركي في هجمته على المنطقة، معتبراً أنّ سياسة الاسترضاء التي اتبعها الحكام في تلك الفترة كانت "كالتعاون مع العدو ضد النفس"، وفق تعبيره.

وتابع "في مواجهة الهجمة الأميركية-الصهيونية أطلق السيد حسين الحوثي شعار الصرخة في وجه المستكبرين، وعلى الرغم من قلة الإمكانات أطلقت هذه الصرخة لما كان يواجهه شعبنا من مخاطر واستهداف أميركي".

وأضاف "هدف الصرخة في وجه المستكبرين كان نقل شعبناً من اللامبالاة إلى الشعور بالمسؤولية عن المواجهة"، مشدداً على أنّ التعبئة الشعبية ضرورية لتحصين الساحة الداخلية ورفض الخضوع للسيطرة الأميركية.

وأكد أن عاماً بعد عام تتجلى أهمية إطلاق "الصرخة في وجه المستكبرين" في وجه المخطط الأميركي ضد الأمة، كما يتجلى في المقابل حجم الهجمة الأميركية "الإسرائيلية" ضد الأمة وخضوع بعض الحكام.

وقال أنّ ما تقوم به السعودية والإمارات تجاه القضية الفلسطينية وإيران يأتي في إطار الخضوع للأميركي، لافتاً إلى أن هذا الخضوع "دفع إلى تصوير المقاومة الفلسطينية وحزب الله وإيران كمشكلة".

وشدد على وجوب "التخلص من الوقوف إلى جانب العدو الأميركي والإسرائيلي والعمالة له"، مرتئياً أنّ المقاومة الفلسطينية وحزب الله أعاقا بجدّ المشروع الأميركي "الإسرائيلي" في المنطقة.

وذكر أنّ محور المقاومة يقوم بما ينبغي لمواجهة المشروع الأميركي-"الإسرائيلي" والسيطرة على شعوب المنطقة، مضيفاً أنه ينبغي أن يتجه الجميع إلى أكبر دعم للمقاومة الفلسطينية واللبنانية كما فعلت إيران وسوريا.

وأكد الحوثي بخصوص معركة "سيف القدس "، أنّ الإعلام السعودي والإماراتي "صوّر المقاومة الفلسطينية كعدو"، متابعاً "نحن اليوم أمام واقع واضح وفرز للتوجهات بين رافض للمخططات الأميركية-الإسرائيلية ومؤيد لها".