Menu

بالصورغزة: وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة

غزة _ بوابة الهدف

نظّمت جبهة العمل الطلابي التقدميّة في جامعة الأزهر بمدينة غزّة، ظهر اليوم الأحد، وقفةً احتجاجيّة بمُشاركة الأطر الطلابيًة وطلبة الجامعة، وذلك رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة والتي لا تراعي الظروف التي يمر بها قطاع غزة.

يوم أمس، دعت جبهة العمل كافة الأطر الطلابية والطلاب المسددين للرسوم للتضامن مع زملائهم المتعففين، والمشاركة في الوقفة الاحتجاجيّة داخل الحرم الجامعي (العلوم) رفضًا لسياسات الجامعة بحق الطلبة المعوزين.

وبيّنت الجبهة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، نسخة عنه، أنّه "وفي ظل هذه الظروف العصيبةِ التي يمرُ بها شعبُنا الصامد، وكما أكدنا آنفاً على ضرورة الوقوف بجانب طلابنا وذويهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية، كحقٍ مستحقٍ من الكل الفلسطيني، لا زالت جامعة الأزهر توعزُ إلينا بما هو أسوأ في كل مرة، وها هي اليوم تَطُّل علينا بإغلاق الموودل أمام الطلبة غير القادرين على استكمال رسومهم الدراسية، ضاربين بعرض الحائط جميع النداءات والمناشدات، خصوصًا وأن القطاع ما زال يعاني من استمرار  أزمة كورونا وتداعيات العدوان الصهيوني الأخير على القطاع غزة".

وعبَّرت الجبهة عن رفضها وإدانتها لاستمرار الجامعة بهذه السياسة، مُؤكدةً أنّ الجبهة لن تعلن عن مطالبها إلّا على أرض الميدان، فمطالبها واضحة وهي حقوق للطلبة وليست منة من أحد.

وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة (7).jpg
وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة (8).jpg
وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة (6).jpg
وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة (5).jpg
وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة (4).jpg
وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة (2).jpg
وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة (3).jpg
وقفة في جامعة الأزهر رفضًا لقرارات الجامعة المجحفة بحق الطلبة (1).jpg