Menu

في خطوة تطبيعية.. شركة سايبر "إسرائيلية" تبيع تكنولوجيا اختراق للسعودية

وكالات - بوابة الهدف

في خطوة تطبيعية واضحة، قال موقع ذي ماركر "الإسرائيلي"، مساء اليوم الثلاثاء، إن شركة السايبر الصهيونية "كوادريم"، باعت الحكومة السعودية تكنولوجيا اختراق، مشيراً إلى أن الشركة تُسوّق تكنولوجيا الاختراق التابعة لها بواسطة شركة قبرصية.

وأكد موقع "ذي ماركر"، أن شركة السايبر "كوادريم"، باعت الحكومة السعودية تكنولوجيا اختراق، كاشفاً بناءً على العرض الذي وصل إليه وفق تعبيره، أن الشركة تُسوّق تكنولوجيا الاختراق التابعة لها بواسطة شركة قبرصية غير خاضعة لرقابة وزارة الأمن.

وأوضح أن "بين مؤسِّسي الشركة إيلان دبلستين، وهو مسؤول رفيع المستوى سابق في أمان"، مشيراً إلى أن "الشركة تعمل أيضاً في غانا، وعرضت خدمات على إندونيسيا".

ومنذ أيام، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن "تكريم إسرائيل" من جانب الإمارات، في مؤتمر حماية السايبر"GISEC"، الذي أُقيم في دبي.

وتضمَّن المؤتمر، الذي عُقد في 2 حزيران/يونيو، محاضرات متعدِّدة أُلقيت من جانب "كبار" مسؤولي الصناعة "الإسرائيلية"، بهدف تعريف آلاف الزائرين من أنحاء العالم إلى كيفية تحوّل "إسرائيل" إلى قوة في مجال أمن السايبر.

ومنذ توقيع اتفاقات التطبيع بينهما، تُكثّف "إسرائيل" والإمارات تعاونهما في عددٍ من المجالات، أهمها المجال الإلكتروني وأمن السايبر.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في 2 نيسان/أبريل الماضي، إن "تطبيع مكانة إسرائيل داخل المنطقة سيحقق فوائد هائلة للمنطقة ككل، وسيكون مفيداً للغاية، من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك من المنظور الأمني".